نقل جثة السفير الروسي وسط مراسم رسمية بمشاركة تركيا

11:58 ص

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016

بلدنا اليوم
 
أكدت السفارة الروسية في أنقرة، اليوم الثلاثاء، أن جثمان السفير الروسي المغتال أندريه كارلوف، سينقل إلى روسيا اليوم وسط مراسم رسمية تقام في المطار تشارك فيها القيادة التركية.

وقالت الملحق الصحفي للسفارة الروسية في أنقرة إيرينا قاسموفا، في تصريحات لها نقلتها وكالة أنباء /سبوتنك/الروسية،" ستقام اليوم في المطار مراسم حداد بمشاركة القيادة التركية العليا وممثلي السلك الدبلوماسي، وبعد ذلك سيتم إرسال الجثمان إلى روسيا برفقة أرملة السفير وطبيب السفارة ومتخصص بعلم النفس من وزارة الطوارىء".

وأضافت قاسموفا" إن فريق التحقيق الروسي الذي شكلته موسكو، سيصل إلى أنقرة اليوم الثلاثاء، ويضم ممثلون عن وزارة الطوارئ الروسية، ومكتب التحقيق الفيدرالي الروسي وسيشرعون في خلال عدة أيام العمل مع زملائهم الأتراك".

وأكدت الدبلوماسية الروسية، أنه وفقا لتعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن السفارة الروسية في أنقرة، ستتقدم بمقترحات لتقليد كارلوف، وساما حكوميا تخليدا لذكراه، مضيفة" نعتقد أن الهجوم كان استفزازا يهدف إلى تقويض عملية تطبيع العلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة وإلى حد كبير كان الهجوم يهدف إلى عرقلة الحرب الدائرة ضد الإرهاب في سوريا".

ووفقا لها، فقد تمت عملية تعزيز الحراسة للبعثة الدبلوماسية الروسية في تركيا، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بالسفارة الروسية.

وكان السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، قد لقي مصرعه مساء أمس الإثنين إثر هجوم مسلح في أنقرة، حيث أظهرت لقطات مصورة منفذ الهجوم وهو يطلق النار عليه، بينما كان الأخير يلقي كلمة في معرض فني افتتح في أنقرة تحت عنوان "روسيا بعيون الأتراك"، ثم نقل بعدها السفير الروسي إلى المستشفى في حالة حرجة للغاية لتعلن وفاته لاحقا.
ads

بعد قطع العلاقات.. هل تؤيد عودة المصريين العاملين في «بي إن سبورت»؟

نعم
39%
لا
51%
غير مهتم
10%
ads
ads
<