هكذا علقت وزيرة الإستثمار على تقرير مجلة "الإيكونوميست"

أحمد عبد الحليم جاد

11:10 م

الجمعة 06/يناير/2017

بلدنا اليوم
 
وضعت مجلة "الإيكونوميست" الاقتصادية العالمية،  أمس الخميس،  مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في العالم خلال العام الجديد 2017 . وتعليقاً على مانشرته "الايكونوميست" قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار: " ان ما نشرته المجلة دليل على صحة القرارات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة والبرنامج الإصلاحي الجريء الذي بدأته وتعتزم مواصلته" .

وجاءت تصريحات وزيرة الاستثمار اليوم تعليقاً على مقال كبير الاقتصاديين لدى المجلة سايمون بابتيست، في أول أعداد المجلة لسنة 2017 الصادر أمس الخميس والتي أشار خلاله إلى أن ارتفاع جاذبية مصر الاستثمارية يرجع إلى إصدار البنك المركزي المصري قراراً في ال3 من نوفمبر الماضي بتحرير سعر الصرف، وهو ما لاقى ترحيبا دولياً مشيرا إلى أنه يعتقد أن السوق المصري تجاوز حالة التقلبات التي أعقبت اتخاذ هذا القرار، وأنه يتوقع تحسن أداء الجنيه المصري خلال عام 2017 ليرتفع بنسبة تصل إلى حوالي 14 بالمائة .

وأشارت "وزيرة الإستثمار" في تصريحات صحفية، أن مقال كبير الاقتصاديين لدى المجلة يعد رسالة لكل مستثمري العالم بأن ما يتم في السوق المصري هي خطوات غير مسبوقة في طريق تهيئة سوق جاذب للاستثمارات بكل ما يملكه من مقومات مؤكدة "إن المقال يدل إن 2017 سيكون الأفضل بالنسبة للسوق المصري .
ads
ads

هل تتوقع انخفاض الأسعار مع بداية عام 2017؟

ads
<