خارجية الإمارات تؤكد نجاة سفيرها بأفغانستان

وكالات

01:22 ص

الأربعاء 11/يناير/2017

بلدنا اليوم
 
أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، نجاة سفيرها جمعة محمد عبدالله الكعبى، سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته، من أن الاعتداء الإرهابى الآثم على دار الضيافة لوالى قندهار.

وأوضحت الخارجية الإماراتية، فى بيان لها نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، أن زيارة سفيرها إلى قندهار كانت مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغانى الشقيق، شملت وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان فى الولاية، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات، بحضور والى قندهار، علاوة على وضعه حجر الأساس أيضا لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفنى فى العاصمة كابول، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقال البيان: "فى هذه اللحظات العصيبة فإن وزارة الخارجية والتعاون الدولى تقوم من خلال غرفة العمليات الخاصة بالاشتراك مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة والحكومة الافغانية بمتابعة تطورات هذا الاعتداء الإرهابى".

وكان قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، إصابة السفير الإماراتى فى أفغانستان إثر تفجير وقع بفندق بولاية قندهار، أثناء اجتماع السفير بحاكم الولاية الثلاثاء.

وأصيب فى التفجير أيضا موظف بالسفارة الإماراتية، وحاكم ولاية قندهار ونائبه، حسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وكانت العاصمة كابول، قد تعرضت لهجوم مزدوج، قال مسؤولون أفغان أن انتحاريا فجر نفسه قرب مقر البرلمان بكابول، فى هجوم تلاه على الفور تفجير سيارة ملغومة، فى عملية يبدو أنها منسقة.

فيما نشرت سفارة الإمارات فى العاصمة الأفغانية، صورًا تُظهر الأنشطة التى قام بها السفير جمعة محمد عبدالله الكعبى فى كابول، قبيل إصابته بالتفجير الإرهابى.
ads
ads

هل تتوقع انخفاض الأسعار مع بداية عام 2017؟

ads
<