أمم أفريقيا| 7 نجوم تسطع في سماء الجابون

منة الله عمر

02:42 م

الأربعاء 11/يناير/2017

بلدنا اليوم
 
أيام قليلة، تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الجابون، خلال الفترة بين 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل.

ودومًا ما تشهد البطولات الكبري، شروق شمس بعض اللاعبين، وغروب أخرين، وترصد بلدنا اليوم في هذا التقرير بعض اللاعبين المنتظر تألقهم خلال البطولة:


محمد صلاح

لاعب منتخب مصر، والمحترف ضمن صفوف فريق روما الايطالي، يعود للظهور مع الفراعنة، في بطولة الكان بعد غياب دام ثلاثة نسخ، وتعول الجماهير المصرية على صلاح، قيادة المنتخب للتويج بالبطولة، وإعادة إنجاز 2006، و2008، 2010.

وخاض صاحب الـ24 عامًا مع روما هذا الموسم 21 مباراة، في مختلف البطولات، محرزًا 9 أهداف وصانعًا ستة، مبرهنا على مدى أهميته كسلاح هجومي فتاك سواء لروما، أو الفراعنة.


بيير إيميريك أوباميانج

النجم الجابوني، لاعب فريق بروسيا دوترموند، الذي تعول عليه البلد المستضيفة للبطولة، قيادة المنتخب إلى النهائي، ومن ثم التتويج باللقب.

شارك أوباميانج مع بوروسيا دورتموند، في 22 مباراة بمختلف البطولات هذا الموسم، محرزًا 20 هدفًا وصانعًا 4 في 1893 دقيقة لعب، لتعول عليه الشعب الجابون، في تحقيق المعجزة وتحقيق اللقب.

رياض محرز

اللاعب الجزائري، ونجم فريق ليستر سيتي، المتوج بلقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي "البريمييرليج"، والحاصل على أفضل لاعب بالقارة السمراء 2016.

ويسعى محرز لقيادة منتخب بلاده إلى منصات التتويج، لاسيما وهو أحد أسلحة محاربي الصحراء، بعدما خاض مع فريقه 26 مباراة هذا الموسم، بواقع 2018 دقيقة لعب، محرزًا 7 أهداف وصانعًا 4.

مهدي بنعطية

المدافع المغربي، المحترف ضمن صفوف يوفينتوس الايطالي على سبيل الاعارة من نادي بايرن ميونيخ، وخاض 10 مباريات مع السيدة العجوز، هذا الموسم، ويتعول الجماهير المغربية على اللاعب قائد الأسود، الوصول بالمنتخب إلى النهائي.

يوسف المساكني

لاعب منتخب تونس، المحترف ضمن صفوف لخويا القطري، في صفقة كانت هي الأغلى في تاريخ سوق الانتقالات العربي، مقابل 15 مليون دولار.

خاض المساكني مع فريقه 7 مباريات هذا الموسم، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، ومن المتوقع أن يتألق بشدة مع نسور قرطاج في البطولة، على أمل التتويج معهم باللقب القاري الثاني.

ويلفريد زاها

اللاعب الايفواري، المحترف في صفوف كريستال بالاس الانجليزي، الذي يخوض أولى تجاربه مع الأفيال، ومن المتوقع أن تشهد تلك البطولة تألقه.

خاض زاها، الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، والأيسر، 21 مباراة هذا الموسم مع فريقه في مختلف البطولات، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع 8.

ساديو ماني

السنغالي، لاعب ليفربول، أهم الركائز الأساسية في هجوم ليفربول، صاحب الـ24 عامًا، خاض هذا الموسم مع ليفربول 21 مباراة بمختلف البطولات، محرزا 9 أهداف وصانعا 7.
ads
ads
ads

هل تتوقع ترشح الفريق شفيق فعليا لرئاسة الجمهورية

نعم سيترشح للرئاسة
32%
لن يترشح وهى مجرد مناورة سياسي
35%
غير مهتم
33%
ads
ads
ads
<