للفتيات الراغبات في التجنيد.. 7 أشياء يجب عليكي معرفتها قبل دخول الجيش

عبدالرحمن الشريف

08:10 م

الأربعاء 11/يناير/2017

بلدنا اليوم
 
على الرغم من أن قانون الخدمة العامة واضح في تحديد مجالات العمل والتي تتسم كلها بالمجالات المدنية ، إلا أن مع كل تكليف جديد يتحدث البعض عن تجنيد الفتيات في القوات المسلحة ما يلقى رواجًا عند نشطاء التواصل الاجتماعي .

وخلال الأيام الماضية ومع قرار الدكتورة غادة والي بتكليف دفعة جديدة من الشباب لأداء الخدمة العامة وفقًا للقانون تكررت مرة اخرى تلك الشائعات عن تجنيات الفتيات ولاقى الأمر رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأبدى عددًا من الفتيات الرغبة في التجنيد الإجباري مؤكدين إنهن يستطعن إثبات جدارتهن في هذا الأمر .

وتقدم «بلدنا اليوم» ما قد يجهله الفتيات عن حياة الجنود داخل القوات المسلحة التي تتميز بنظام صارم وحازم جعلها أكبر قوة منظمة تسلحيًا وعتادًا وعقيدة في الوطن العربي وأصبحت نموذج يُحتذى به الجيوش الأخرى .

الاستيقاظ
يسير اليوم العسكري بنظام صارم يتمثل في الاستيقاظ مبكرًا في الغالب 6 صباحًا ويجب أن تكون مستعدًا خلال 10 دقائق على الأكثر وهو ما يعني أن الفتاة لن يكون هناك لديها وقت لوضع الـ«ميك آب» الخاص بها كما هو معروف عنهن .

الجري
يبدأ اليوم العسكري بطابور اللياقة البدنية وهو طابور يتم فيه إجراء عدد من التمرينات الرياضية لبداية نشيطة لليوم ويتمثل في الجري والضغط وتمارين أخرى .

وحرصًا على إنشاء جسم رياضي قادر على حماية البلاد فإن التخاذل في هذا الطابور أمر غير مسموح ويعرض للعقاب العسكري .

تنفيذ الأوامر
تقوم السياسة العسكرية في كل جيوش العالم على تنفيذ الأوامر من القادة خاصة أن النقاش وقت الحرب قد يعرض الدولة نفسها إلى خطر ومن ثم فالقواعد العسكرية تشير دومًا إلى اتباع الاوامر وتنفيذها دون نقاش طالما الأمر صدر وهو ما يعني إنه لا مناقشة مع قرار القائد .

البعد عن الأهل
التجنيد يعني البعد عن الأهل لمدة تتراوح بين الثلاثة أسابيع والشهر وفي بعض الأحيان على حسب ما تقتضيه الأحوال وهو ما يؤرق بعض الشباب في بداية خدمتهم العسكرية .

الهواتف ممنوعة
لا تسمح الحياة العسكرية بامتلاك الهواتف المحمولة ذات الكاميرات نظرًا لخطورة الأماكن التي يتواجد فيها حماة الوطن وهو ما يجب على الفتيات إدراكه إنهن سيكونن بعيدًا عن أي شبكات انترنت أو تواصل اجتماعي .

الكتمان
الكتمان هو طبيعة اي مقاتل في القوات المسلحة، الاسرار غير قابلة للخروج حتى لأقرب الناس إليك وهو ما قد يتعارض مع طبيعة الفتيات الثرثارة وفقًا لبعض الدراسات، لكن لا تهاون في ذلك الأمر .

الأكل
إذا كنت كفتاة من راغبي الأكل وتشتهين بعض الأكلات فذلك أول ما يجب أن تتخلي عنه داخل الحياة العسكرية التي تهتم بـ«الأكل الميري» والذي يتميز بكونه صحي وبكميات تعطي للجسد فائدة دون الإكثار منه .
ads
ads
ads
ads
<