برلماني: مقترح الإدارة الأجنبية للشركات المصرية مهم في الوقت الحالي

شربات عبد الحي

01:14 م

الأربعاء 17/مايو/2017

بلدنا اليوم
 
أشاد النائب  حسن محمد السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بمقترح النائب عمرو الجوهرى، لإسناد شركات قطاع الأعمال الخاسرة لإدارة أجنبية، مؤكدًا علي أن مثل هذة الإدارات ستعود علي مصر بالخير، من  توفير فرص عمل جيدة للشباب، بالإضافة إلى أنها ستعمل عل جذب رجال الأعمال والاستثمارات .

وركز السيد فى تصريحاته لـ«بلدنا اليوم »  أن مهمة المكتب الأجنبي المقترح، هو وضع حلول لخسارة قطاع الغزل والنسيج وكيفية حل هذه المشكلة، مشيرًا إلى أنه فى حال نجاحه فى وضع حلول لخسائر الغزل والنسيج فمن الممكن أن يتم تعميم الفكرة على باقى قطاعات شركات الأعمال الخاسرة.

وأضاف السيد، أن الإدارة المسؤولة عن الشركات الخاسرة، ماهي إلًا «عقول متخلفة» وليس لديها أي عقول مستنيرة تعمل علي تطوير تلك الشركات، موضحًا أنً الدولة تعمل على إعادة هيكلة كاملة لعملية الاستثمار.

كما انتقد النائب رؤساء الإدارات بشركات قطاع الأعمال الخاسرة، معللًا ذلك إلى أنهم مجرد أشخاص لايعلمون شيئ،  فكل مايسعون إليه هو الحصول علي الأجازات والأرباح ومصلحتهم الشخصيه، مؤكدًا علي أنًهم  حتي لا يمكنهم اتخاذ القرارت، وذلك لخوفها الدائم من العمال والنقابات العماليه، لافتًا الي أنًهم لا يريدون بيع الشركات ولكن كل مايريدونه فقط هو  إدارة أجنبية، مستشهدًا  بشركات السيارات الأمريكية والتي استعانت بإدارات من اليابان وألمانيا لإدارة تلك الشركات.

وأوضح أنً السبب في اختيار قطاع الغزل والنسيج، بسبب ضعف قدرات العالمين في هذا القطاع مقارنة بأهميته،  مشيرًا إلي أن المسئول عن القطاع العام يقدم وعودًا فقط دون تنفيذها.

يذكر أنً النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قام بتقديم مقترح للجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان لإسناد شركات قطاع الأعمال الخاسرة لإدارة أجنبية على أن يحصل الموظفون الأجانب على مرتباتهم من الأرباح.
ads
ads
ads

تعديل الدستور المصرى

اوافق على التعديل
13%
لا اوافق وسيضر بالاستقرار فى ا
63%
غير مهتم
13%
اوافق بتعديل مواد مدد الرئيس
11%
ads
ads
<