الرئاسة في أسبوع.. افتتاح مشروعات تنموية بالصعيد.. استقبال حفتر ووزير الخدمة السعودي ورئيس فيزا

شربات عبد الحي

10:38 ص

الجمعة 19/مايو/2017

بلدنا اليوم
 
تعدد نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي،  عقد خلاله عدة لقاءات، منها استقبال العاهل الأردني، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، ورئيس شركة فيزا العالمية، ورئيس الديوان العسكرى بالرئاسة البوروندية، بالإضافة إلى تلقيه اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي ترامب.

ورصدت "بلدنا اليوم"، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع المنقضي

كلمة السيسي عن الإرهاب في اجتماعه السنوي لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بترأس الاجتماع السنوي لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من أعضائه من الشخصيات الدولية البارزة، وألقى السيسي كلمة أشار خلالها إلى ما يمثله الإرهاب من خطر على الإنسانية، مؤكدًا حرص مصر على مواجهته بكل الوسائل وعلى كافة المستويات، خاصة من خلال ترسيخ ثقافة التسامح والتعددية وقبول الآخر، مشيرًا في هذا الإطار إلى دور المكتبة في مواجهة الإرهاب عن طريق توطين الثقافة والعلم والفكر الراقي الحديث.

السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصعيد

وافتتح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات أثناء زيارته لمحافظة قنا، منها استصلاح 43 ألف فدان بصحراء منطقة المراشدة بقنا، والانتهاء من أعمال البنية التحتية لـ21 ألف فدان بمنطقة الفرافرة ، في إطار مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، فضلًا عن افتتاح عدد من الشون والصوامع الحديثة لتخزين الحبوب والغلال، وذلك بمناسبة بدء موسم حصاد القمح، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات تنموية وخدمية أخرى مثل محطة السكك الحديدية في أسوان وكوبرى طهطا بسوهاج وكوبرى الكباش 2 بالأقصر وكوبري نجع حمادي ومحور «جرجا» بمحافظة سوهاج.

كما وجه الرئيس بأهمية إجراء مراجعة شاملة لأراضي الدولة المتعدي عليها بمختلف المحافظات، على أن تشكل لجنة متخصصة من مجلس الوزراء والجهات المعنية للقيام بذلك، وأن يضطلع كل محافظ ومدير أمن بمسئوليته في التصدي للتعديات.

السيسي يستقبل وزير الخدمة المدنية السعودي

واستقبل الرئيس السيسي الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، الذي سلمه دعوة خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد بالرياض، مؤكدًا تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيساهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة.

وأعرب الرئيس عن تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها بالرياض، لاسيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، معربا عن تمنياته بخروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

السيسي يستقبل حفتر

واستقبل الرئيس السيسى المشير خليفة حفتر،  القائد العام للقوات المسلحة الليبية، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت من الأزمة الليبية وسعيها المستمر للتوصل إلى حل سياسي، من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، بما يساهم في عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

السيسي يستقبل رئيس شركة فيزا

واستقبل الرئيس السيسي رايان ماكينيري،  رئيس شركة فيزا العالمية، حيث أعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الشركة وتوسيع أنشطتها في مصر، كما استعرض جهود الإصلاح الاقتصادي التي تبذلها الحكومة، ومنها تطوير منظومة الخدمات المالية وفقا لأحدث التقنيات.
ads
ads

كيف ترى مستقبل العلاقات المصرية السعودية

علاقات استراتيجية
27%
علاقات متوترة
16%
علاقات مصلحة فقط
57%
ads
ads
<