عبد العال يشيد بالمشروعات التنموية التي تنفذها «جايكا» في مصر

أ.ش.أ

12:58 م

الجمعة 19/مايو/2017

بلدنا اليوم
 
أشاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالمكانة المميزة لليابان لدى الشعب المصري، وبالمستوى الرفيع للمهنية والدقة الذي تبديه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في تنفيذ مشروعاتها التنموية فى مصر.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق، الجمعة 19 مايو، مع البروفيسور شينيتشى كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا".
ونقل بيان لمجلس النواب عن عبد العال قوله إن مصر واجهت العديد من التحديات السياسية والاقتصادية خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
واستعرض عبد العال خلال اللقاء نجاح مصر فى تنفيذ كافة استحقاقات خارطة الطريق واعتزامها المضي قدمًا في إرساء نموذج إقليمي رائد للتحول الديمقراطي في المنطقة.
وفيما يتعلق بدور مجلس النواب، قال عبد العال إن المجلس يولي أهمية قصوى لدعم جهود الحكومة فى إعادة تأهيل البنية التحتية وتطويرها في مختلف المجالات لتتجاوب مع الاحتياجات السكانية المتزايدة في مصر.
وأشار إلى أن مصر حققت نجاحات مهمة، بالرغم من التحديات، فى دفع عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية تدريجيًا بالتزامن مع الشروع في مشروعات قومية كبرى أبرزها قناة السويس وتدشين محور متكامل للتنمية حول منطقة القناة.
وخلال اللقاء الذي حضره السفير إسماعيل خيرت سفير مصر لدى اليابان، أهدى الدكتور علي عبد العال رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" هدية نموذج مفتاح الحياة الفرعوني.
ads
ads

كيف ترى مستقبل العلاقات المصرية السعودية

علاقات استراتيجية
27%
علاقات متوترة
16%
علاقات مصلحة فقط
57%
ads
ads
<