«صيادين الجمالية» يستغيثون بالرئيس من مافيا المسطحات المائية

04:33 م

السبت 15/يوليه/2017

بلدنا اليوم
 
وصلت «بلدنا اليوم»، شكوي من نقابة الصيادين، وصيادين بحيرة المنزلة بمنطقة الجمالية محافظة الدقهلية، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراصي، يشكون من تعديات والاستيلاء على المسطحات المائية بعد ثورة 25 يناير.

وجاءت نص الشكوى كالتالي:
«باسم كل صوت حر في مصر إلى كل محافظ على المال العام، نحيط علمًا بسيادتكم، بأن هذه المعلومات حقيقة وموجود على أرض الواقع، وأن هناك تعديات على المسطح المائي ببحيرة المنزلة، وقد قمنا بالعديد من الشكاوى والفكسات بجميع الجهات المسئولة».

وكانت هذه التعديات في عدة أماكن داخل البحيرة: «جزيرة حميد»، والتي احتلها مجموعة من عصابات التعدي على المال العام، والتي تزيد مساحتها على 600 فدان، وحولوها إلى أراضي زراعية.

كما جاءت ضمن المناطق المنهوبة من هذه العصابات، أرض شطي المحازيق، بجوار مشروع السلام ناحية نقطة شرطة المسطحات المائية بالجمالية، وقاموا بالسيطرة على هذه المنطقة عصابة كبرى بالمحافظة.

وضمن هذه الأراضي «تل الزاوية»، والتي سيطر عليها هذه العصابات، ولم يتقفوا عند هذا الحد، بل قاموا باغتصاب أرض منطقة السطحة، ومناطق «تل الدهب- الرحمنة» بجوار ترعة السلام بدمياط.

وقامت هذه العصابات بالاستلاء على هذه المناطق داخل نطاق بحيرة المنزلة، دون أي وجه حق، وطلبوا من الدولة بتعيين الأرض وربطها بهيئة التعمير.

وتناشد نقابة الصيادين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ كل اللازم لاستعادة هذه المساحات وتطهير بحيرة المنزلة التي تعد من مقدرات المال العام، و بتر ما فيها من شوائب، ومحاسبة كل من تسبب وسارك في استقطاع وتجفيف أي جزء من هذه المسطحة، لأهداف دنيئة وشخصية.
ads
ads
ads

تعديل الدستور المصرى

اوافق على التعديل
13%
لا اوافق وسيضر بالاستقرار فى ا
63%
غير مهتم
13%
اوافق بتعديل مواد مدد الرئيس
11%
ads
ads
<