بطل رياضي من المعاقين تجاهله المسئولون في بنى سويف

بنى سويف - جمال عبد المنعم

03:29 م

الأحد 16/يوليه/2017

بلدنا اليوم
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما يجتمع بالشباب من خلال المؤتمرات الشبابية الشهرية التي يعقدها في محافظة تلو الأخرى ويستمع لمطالب وأفكار الشباب بجميع أطيافه، وتكون هذه الأفكار والمطالب محل دراسة فور إصدارها من شاب أو شابه، ويعمل المسئولون جاهدين على تنفيذ هذه المطالب والأفكار على قدم وساق لتكون تلك المؤتمرات هي الأمل لتنفيذ مقترحاتهم لكونها، تصل للرئيس مباشرة.

وفي أحد المؤتمرات الشبابية التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب أحد الشباب من ذوي الإحتياجات الخاصة، أن يكون عام 2018 عاما للمعاقين، وعلى الفور لبى الرئيس الطلب وأصدر قرارًا بأن عام 2018 عام المعاقين أو ذوي الإحتياجات الخاصة كما يفضلون المسمى.

وفي محافظة بنى سويف يقطن شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة يدعى "هشام خالد محمد أمين" يبلغ من العمر 28 عاما، بدون عمل، وتتمثل الإعاقة في الجانب الأيمن من جسده فضلا عن صعوبة الكلام، بطل رياضي من أبطال الجمهورية في رياضة "العدو"، وحصل على 9 ميداليات ما بين الذهبية، الفضية والبرونزية، ويأمل في الحصول على شقه ووظيفة من المحافظة، لكي يؤمن مستقبله ويحلم بحياة آدمية تقديرًا له كمتحدي إعاقة وبطل رياضي.

حيث يقول هشام أمين: أقيم بمفردي، في غرفة بها دورة مياه مشتركة، منذ سنة وسبعة أشهر، وقبل هذا الوقت كنت عايش مع جدتي لأمي، بعد أن انفصل أبي وأمي عن بعضهما وأنا في سن صغيرة، وتزوج كل منهما بآخر وسافرا إلى القاهرة والمنيا، ولي 6 أشقاء، 4 بنات منهم إثنين متزوجتين ولهما حياتهما الخاصة، والأخريتين وولدين، من زوجة والدي وزوج أمي.

وأضاف هشام: أثناء حديثه لمراسل "بلدنا اليوم": لا أحد من أسرتي يسأل عن حياتي وأخوتي يظهرون فقط في صرف التموين الشهرى. مستطردًا أتقاضي معاش شهري من التضمان الإجتماعي 323 جنيه، أسدد منهم 225 جنيها إيجار الغرفة التي أعيش فيها، والباقي من بين "مأكل، مشرب، ملبس، مياه، كهرباء وعلاج"!.

وإلتقط أنفاسه بعد تذمر من قسوة ما سرده من معاناة مع الحياة قائلا: أنا بأكل وجبة واحدة يوميًا، لكي أوفر ما تبقي من المعاش الذي أتقاضاه تحسبا لإصابتي بمرض أو ما شبه ذلك، حتى أستطيع توفير العلاج إذا أمكن، وهناك فاعل خير يعطيني 50 جنيهًا شهريًا كمساعدة، وآخر صاحب محل "كباب وكفته"، أوقات أشتري منه الساندوتش بنصف الثمن ووقت آخر يرفض أن يأخذ ثمنه.

وأردف الشاب: هذا المبلغ الشهري كيف أعيش به حياة آدمية في وسط الغلاء المستشري، وأنا بمفردي. وصمت قليلًا ثم عاود الحديث قائلًا: بقالي 7 شهور بلف كعب داير من المحافظة للوحدة المحلية للشباب والرياضة لكي أحصل على "كشك"، يساعدني على المعيشة وهذا حقي في أن أحصل على شقة لأن الرئيس "السيسي" أوصي بالإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، ولكن المسئولين لا تحرك فيهم ساكنا.

وفي ختام حديثه ل "بلدنا اليوم ": طالب البطل الرياضي، هشام أمين، الدولة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يهتم بالمعاقين وقرر أن يكون العام القادم عامهم، بتوفير شقة ووظيفة أو كشك بسيط يساعده على المعيشة ويوفر له حياة كريمة وهذا أقصى طموحه.

والجدير بالذكر أن هشام خالد محمد أمين، حينما طالب الرئيس السيسي المصريين بشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، ذات العائد التراكمي، أسرع هشام واشتري شهادة فئة "المائة " جنيه تلبية لمطلب رئيس الجمهورية الذي يحبه ويقدره.
بطل رياضي من المعاقين تجاهله المسئولون في بنى سويف
بطل رياضي من المعاقين تجاهله المسئولون في بنى سويف
<