القمة 114...قمة اللا هزيمة أم بداية الطريق من جديد

أحمد خيري

10:09 ص

الإثنين 17/يوليه/2017

بلدنا اليوم
 
يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك،  اليوم الاثنين، في الثامنة مساءً، على ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المبارة بمعنويات مرتفعة بعد حصده  لقب الدوري الممتاز قبل أربع مباريات، بينما انهي  الزمالك موسمه في المركز الثالث برصيد 66 نقطة، ويحتاج الزمالك الفوز اليوم للخروج من كبوته الإفريقية بخروجه من دور المجموعات، واحتمالية رحيل مدربه، جوستو إيناسيو.

وفي حال فوز الزمالك اليوم علي الأهلي، سيضع اتحاد الكرة في مأزق، بسبب مطالبات الزمالك بإعادة مبارة مصر المقاصة، خاصًا وأنه سيرتفع رصيد الزمالك لـ69 نقطة، وفي حال الإعادة سيُخصم من المقاصة صاحب المركز الثاني ثلاث نقاط ليصبح رصيده 71 نقطة، لتعد مباراة الإعادة هي الفاصلة في تحديد صاحب المركز الثاني والمتأهل لدوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل.

وُيعد الأهلي والزمالك هما أكثر فريقين في الكرة المصرية تجمعهما مواجهات مباشرة في مختلف البطولات، والتي تشهد جميعها تفوقـًا المارد الأحمر.

تقابل الأهلي والزمالك في الدوري 113 مرة، حقق خلالها الأهلي 41 انتصارًا، بينما خسر 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة.

استطاع الأهلي إحراز 137 هدفـًا في الشباك البيضاء بالدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 98 هدفـًا.

أما في بطولة كأس مصر، فتقابل الفريقان 31 مرة، حقق خلالها الأهلي 16 انتصارًا، بينما خسر 10 مرات وسيطر التعادل على 5 مواجهات.

استطاع الأهلي إحراز 57 هدفـًا في الزمالك بكأس مصر، بينما استقبلت الشباك الحمراء 46 هدفـًا.

وتَـوَاجَهَ الفريقان في بطولة كأس السوبر المحلي 5 مرات، حقق الأهلي الفوز في مباراتين، بينما سيطر التعادل على 3 مباريات، وتم اللجوء خلالهما إلى ركلات الترجيح.

استطاع الأهلي إحراز 5 أهداف في الزمالك بكأس السوبر المحلية، بينما استقبلت الشباك الحمراء هدفين فقط.

وفي البطولات الأفريقية يتفوق الأحمر.. ففي 9 مباريات جمعت بين الأهلي والزمالك، حقق الأحمر الفوز في 5 مباريات، بينما خسر مباراة واحدة، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

استطاع الأهلي إحراز 15 هدفًا في الزمالك بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت الشباك الحمراء 9 أهداف.

وتعد القمة في شهر يوليو، قمة حمراء خالصة، وتقابل الأهلي والزمالك 10 مرات سابقه، في هذا الشهر  ولم يسبق وأن خسر الأهلي مباراة منهم.

وسجل الأهلي في مباريات القمة بشهر يوليو، 17 هدفـًا، بينما استقبل 8 أهداف فقط.

<