السفير الأسترالي بالقاهرة يؤكد علي مساندة بلاده لمصر في دحر الإرهاب

شربات عبد الحي

12:15 م

الإثنين 17/يوليه/2017

بلدنا اليوم
 
قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا للتصدي لظاهرة الإرهاب من الناحية الأمنية والفكرية، مشيرًا إلى أن تجربة دار الإفتاء في التصدي للأفكار المتطرفة عبر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لها، والتي نشرت من خلاله شبهات المتطرفين والرد عليها بطريقة علمية، وحرصت على نشر كل هذه الردود بكافة اللغات لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة في العالم.

جاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية، لـ نيل هوكنز السفير الأسترالي بالقاهرة، بدار الأفتاء، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء المصرية وأستراليا.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء على ضرورة التعاون الدولي بين دول العالم للتصدي لخطر الإرهاب، الذي أصبح ظاهرة عالمية.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي للمسلمين في أستراليا، وإعداد برامج تدريبية لأئمة المساجد هناك على منهجية الإفتاء ومكافحة التطرف.

من جانبه أعلن السفير "نيل هوكنز" السفير الأسترالي بالقاهرة مساندته لمصر في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن، ومشيدًا بجهودها للتصدي للإرهاب.

وأشاد السفير الأسترالي بتجربة مرصد دار الإفتاء المصرية الرائدة، مؤكدًا على متابعته كل ما يصدر عن المرصد من تقارير وتحليلات تدحض الأفكار المتطرفة، ومتمنيًا أن يكون هناك مزيد من التعاون للاستفادة من هذه التجربة الناجحة.
ads

بعد قطع العلاقات.. هل تؤيد عودة المصريين العاملين في «بي إن سبورت»؟

نعم
40%
لا
50%
غير مهتم
10%
ads
ads
<