محافظ الشرقية يستعرض المشاريع الجديدة «صور»

نبيل جمعة

04:21 م

الخميس 10/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا لتوفير كافة الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين وتسعى محافظة الشرقية للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الصحة – التعليم -) لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه جار العمل على إنشاء عدد 4 مدارس على النموذج الياباني ومدرسة للمتفوقين بتكلفة (57 ) مليون جنيه تستقبل أوائل الشهادة الإعدادية لتشهد المحافظة طفره كبيرة في قطاع التعليم والذي يعد أحد أهم محاور التنمية والبناء.

وأشار محافظ الشرقية إلى ضرورة الإهتمام بالمعلم وإعداد دورات تدريبية مكثفة لتطوير الأداء وتحسين المستوى بما ينعكس على مستوى الطالب لتحقيق أعلى الدرجات مطالبًا بإعادة توزيع المعلمين لصالح العمل ولسد العجز في بعض التخصصات المختلفة مع مراعاة البعد الإجتماعي والحالات الإنسانية.

وخلال اللقاء أعلن المحافظ إقامة واحدة من المدارس اليابانية الأربعة بمدينة فاقوس بعد أن تم توفير الأرض اللازمة لها وذلك لخدمة أبناء المركز والمدينة ولمواكبة التعليم الحديث.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إجراء مسابقة علنية لإختيار مديري الإدارات التعليمية لإختيار الأكفأ والأصلح وللإرتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقال محافظ الشرقية لن أفرط في شبر واحد من أراضي أملاك الدولة بعد أن تم إزالة كافة أشكال التعديات الواقعة عليها وإعداد قاعدة بيانات سليمة موضح بها مساحة كل قطعة والجهة التابعة لها لبحث إمكانية إقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.
<