أبرز 10 مشاهد في حادثة « قطاري الإسكندرية»

مي وجدي

02:16 م

السبت 12/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
انتهى المصلون من صلاة يوم الجمعة بالإسكندرية، وكانوا عائدين إلى منازلهم مثل كل يوم، ولكنهم صُدموا بحادث مروع زلزل جميع محافظات مصر، وأصابهم بحزن وألم شديد، أعاد لهم ذكرى حوادث القطارات التي لا تمر سنة إلا ونكون قد سمعنا عنها.

حيث وقع الحادث نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسسبريس القاهرة -الاسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد- الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية، وأسفر الحادث عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان بجانب عربتين من مؤخرة القطار رقم 571.

ورغم بشاعة هذا الحادث الذي نتج عنه 41 متوفي، و132 مصابًا،إلا إنه لم يخلو من مظاهر يتعجب لها القارئ:

1- سيلفي المسعفين
حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لعاملين بالإسعاف، وهما يلتقطان صورة «سيلفي» لهما خلف القطارين، وقرر الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إحالة مسعفين اثنين للتحقيق؛ قائلًا إن الهيئة لن تسمح بمثل هذه المشاهد غير المسؤولة، من أفراد تابعين لها.

2- الأهالي يقومون بإسعاف المصابين
قام الأهالي بإسعاف المصابين وبالنسبة للضحايا فقد قام الأهالي بوضعه على عربة العيش لحين وصول سيارات الإسعاف، تأكيدًا لشهامة المصريين المعروفة.

3- وفاة مسؤول بعد مشاهدته لصور الضحايا
توفى المهندس مصطفى السيد مستشار الصيانة بشركة إيرماس، أثناء مشاهدته جثث ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، وذلك نتيجة إصابته بأزمة قلبية في حادثة هي الأولى من نوعها في مصر.

4- ينجو بحياته ليفقد ذاكرته
أكد الأطباء في غرفة الطوارئ داخل الأميري الجامعي بالإسكندرية أن أحد المرضى مصاب بفقدان الذاكرة ومصاب بفقدان النطق من هول الصدمة التي تعرض لها.

5- الأمومة تتجسد في هذا الحادث
حيث طلبت احدى الضحايا من الأهالي أن يسارعوا بانقاذ ابنتها قبلها وعند عودتهم لها كانت قد فارقت الحياة..ضاربة أروع مثال في الأمومة.

6- والد يريد أن ينقذ حياة طفلته بقطع يدها
فوجئ الأهالي  بأحد ضحايا الحادث من البيوت المجاورة يطلب سكين، حتى يقطع يد طفلته ذات الأربع سنوات لانقاذ حياتها لأن جزء من القطار كان يدهس يدها، فساعده الأهالي "بكوريك رفع" وقاموا بانقاذها ونقلها للمستشفى.

7- النائب العام يريد تشريح الجثث
حيث أمر النائب العام بتشريح جثث الضحايا ؛ للوقوف على أسباب الوفاة!!

8- قوات أمن الإسكندرية يتبرعون بالدم لصالح مصابي الحادث
قام عدد من مجندي إدارة قوات أمن الإسكندرية، بالتبرع بالدم داخل مستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، لصالح مصابي حادث اصطدام القطارين أمس الجمعة، وذلك بناء على مبادرة وزارة الداخلية للتبرع، وتوجيه الوزير مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتوطيد العلاقة بين رجال الشرطة والمواطنين.

9- تأخر وصول الإسعاف لموقع الحادث
حيث أكد الشهود أن سيارات الإسعاف لم تصل لموقع الحادث إلا بعد مرور ساعة إلا ربع، الأمر الذي أدى لتأخر لإنقاذ العديد من الضحايا.

10-سلامة سائقي القطارين
قالت الدكتورة غادة والي، وزير التضامن، إن سائق القطار الذي تسبب في حادث الإسكندرية ومساعده إصابتهما خفيفة للغاية، أما بالنسبة لسائق القطار الآخر قام بالقفز من القطار وحالته جيدة.
أبرز 10 مشاهد في حادثة « قطاري الإسكندرية»
أبرز 10 مشاهد في حادثة « قطاري الإسكندرية»
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<