5 أسباب لارتفاع فرص إصابة النساء بالعمى أكثر من الرجال

مي وجدي

03:54 م

السبت 12/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
انتشرت في الآونة الأخيرة بعض العادات التي أدت لإرتفاع الإصابة بالعمى، حيث أن البعض ينتج عن عادات تقوم بها النساء أدت للإصابة بهذا المرض، في حين أن بعض الأسباب الآخر هو نتيجة عوامل طبيعية.

ومن هذه الأشاء التي يجب انتباه لها:

1- االعدسات اللاصقة:
أوضح العلماء أن ارتداء العدسات اللاصقة أثناء النوم يؤدي إلى يمنع مرور الأكسجين إلى العين، الأمر الذي يعيق عمل القرنية بشكل صحيح، ويوقف عملية التمثيل الغذائي للعين، ما يزيد من احتمال الإصابة بالعمى.

2- الوصول لسن اليأس:
انقطاع الطمث يحدث للمرأة عدد كبير من المشكلات الصحية، فبالإضافة إلى التغيرات المزاجية وارتفاع حرارة الجسم، يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث إلى مشكلات في الرؤية، ومن أكثر المشكلات انتشارًا في هذه المرحلة بين النساء مرض الجلوكوما أو ما يسمى بالمياه الزرقاء، وهو مرض يدمر العصب البصري للعين ويؤدي إلى العمى.
وتزداد فرص الإصابة بمرض الجلوكوما مرتين ونصف مع حدوث انقطاع مبكّر في الطمث، قبل بلوغ المرأة 45 عامًا.

3- التدخين:
أوضحت الإحصاءات أن نسب الإصابة بالعمى بين صفوف المدخنين تصل إلى ضعف نسب الإصابة بين غير المدخنين، والمدخنون كذلك أكثر عرضة ثلاث مرات للإصابة بأمراض تؤدي إلى إعتام عدسة العين عن غير المدخنين.

4- النظر لأشعة الشمس:
التحديق في الشمس بشكل مباشر من أكثر العادات السيئة، التي تؤدي إلى تدمير عدسة العين، والطريقة الأفضل للوقاية هي ارتداء النظارات الواقية من الشمس في أوقات الذروة.

5- تناول بعض الأدوية:
يجب قراءة الآثار الجانبية له، فهناك بعض الأدوية التي تؤثر على الرؤية بشكل مباشر، اسئلي طبيبكِ قبل تناول أي دواء واحرصي على قراءة النشرة جيدًا.
<