إستمرار إحتفالات العذراء بأسيوط حتي يوم 21 من الشهر الجاري (صور)

محمد أحمد عبد الحميد

10:45 م

السبت 12/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
يشهد دير العذراء بجبل درنكة، بمحافظة أسيوط، إحتفالات كبري، وذلك في ذكرى صيام السيده العذراء ، والذي يبداء من يوم 7 من أغسطس حتي 21 من أغسطس وبقدوم العائلة المقدسة الي أسيوط خوفا منها من بطش الرومان بها.

حيث يتوافد مئات المصريين من المسلمين والأقباط من الساعة 6 صباحا إلى 11 مساء الي الدير في محاولة منهم للتبريك بايقونات العائلة المقدسة بالدير، ومع أصوات التسابيح والترنيم والأدعية التي تهفو بالأرواح في الدير بأكمله، والأجواء الدينية الجميلة التي تجذب القلوب لها.

ويبعد الدير عن محافظة أسيوط ، 10 كيلو متر وقد يستغرق فترة زمنية ، تتراوح من 15 الي 30 دقيقة بالسيارة.

الجدير بالذكر أن تلك المغارة التي احتمت بها العائلة المقدسة ، تعود إلى 2500 عام قبل الميلاد كما ان واجهتها 160 متر وعمقها 60 متر كما يوجد بالدير عدد من الأبنية والتي يوجد بها، قاعات كثيرة للخدمات الإجتماعية والدينية والأنشطة الفنية وحجرات للضيافة والإقامة.

ومن جانبها تقوم مديرية أمن أسيوط وبالتنسيق مع مسئولين الدير بتأمين الكامل له حيث منع الزوار من المبيت أو إنشاء خيام خارج الدير وذلك وفقا لاجراءات أمنية، كما قامت قوات الأمن بفرض كردونا أمنيا بمحيط ومداخل الدير، ووضعت بوابات إلكترونية للكشف عن الأسلحة والمعادن، كما تمنع قوات الأمن دخول السيارت، الأمر الذي جعل إدارة الدير تخصص سيارات لنقل الزوار من البوابات الإلكترونية بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش إلي داخل الدير.
إستمرار إحتفالات
ads
ads
ads

هل تتوقع ترشح الفريق شفيق فعليا لرئاسة الجمهورية

نعم سيترشح للرئاسة
32%
لن يترشح وهى مجرد مناورة سياسي
35%
غير مهتم
33%
ads
ads
ads
<