«النقل» تكشف لـ «بلدنا اليوم» خطة تطوير الوزراة للحد من الحوادث

آية صيام

11:25 م

السبت 12/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
علق محمد عز، المُتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، على حادث قطار القاهرة– أسوان، أثناء رحلته بالعياط، اليوم السبت، قائلًا: «إنَّ ما حدث كان احتكاك القطار بالقضبان، مما تسبب في سخونة القطار والتي أجبرت السائق على الإيقاف فورًا في العياط، مُشيرًا إلى أنه تم إخماد ألسنة اللهب باستخدام طفاية الحريق واستبدال الجرّار بآخر، واستكمل القطار مسيرته بعد ذلك بشكلًا طبيعيًا.

وأشار «عز» في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، إلى أن أحد المواقع قامت بإثارة البلبلة لعدم تحرّيها الدقة، فيما يخُص حريق قطار العيّاط، قائلًا: «نحن نحترم كل الناس، ولكن يجب تحرّي الدقة، لأن البيان الذي أصدرته السكة الحديد ينفي ما قيل في هذا الصدد من إشاعات».

وبخصوص الإجراءات المُتخذة مِن قِبل وزارة النقل للحَد من تلك الحوادث، أكد المتحدث باسم وزارة النقل، أنهم يقومون بتطوير الوِرَش ومنظومة الجودة الكاملة بها، وسيتم استخدام عربات جديدة وجرّارات حديثة وتكثيف الصيانة وتجديد إشارات السكة الحديد والمحطات أيضًا، كُل ذلك وفق برنامج إصلاحي كبير تابع لوزارة النقل.
 
وأعرب، عن اسفه الشديد من  حادث قطاري الإسكندرية، الذي وقع أمس الجمعة، مشيرًا غلى أنهم ينتظرون نتائج التحقيقات من النيابة العامة، بعد تشكيلها للجنة فنية تبحث حاليًا عن الأسباب الحقيقية وراء الحادث.
ads
ads
ads

هل تتوقع ترشح الفريق شفيق فعليا لرئاسة الجمهورية

نعم سيترشح للرئاسة
32%
لن يترشح وهى مجرد مناورة سياسي
35%
غير مهتم
33%
ads
ads
ads
<