أبرزهم تركيا وأمريكا.. أخطر 10 سجون حول العالم

آية صيام

05:07 م

الأحد 27/أغسطس/2017

بلدنا اليوم
 
مما لا شك فيه أن عقوبة السجن مُتعارف عليها مُنذ القِدَم، والهدف المنشود منها ردع المُجرمين بأيّ مجتمع لإعادة تأهيلهم من جديد إلى طريق الصواب ليعيشون فيه ويتعايشون مع الأسوياء من أفراده، ولكن بعض السجون في حقيقة الأمر تحوّلت من مكان للتأهيل إلى جحيم للخارجين عن القانون، وكهف مُرعب مليء بكافة أشكال الذُعر للمسجونين.


«سان كوينتين».. ولاية كاليفورنيا الأمريكية 
من أقدم السجون الأمريكية وأسوأها، حيث تم إنشاؤه عام 1852 ، ويشتهر باحتواءه على غُرفة خاصة للغاز تُتستخدم في تعذيب المُعتقلين به، ولكن له طريقته الخاصة والوحيدة في إنهاء حياتهم بالإعدام من خلال الحُقن السامة.

«سوبر ماكس فلورانسا».. ولاية كولورادو الأمريكية
يُعد من أشدّ وأخطر سجون العالم على الإطلاق، تم افتتاحه عام 1994، ومن المعروف عنه أنه النُسخة الأنضف من الجحيم، وتنُص سياسته على أن يقضي المسجون فترة عقوبته كاملةً مُنعزلًا عن الآخرين، مما أدى إلى ارتفاع نسبة الانتحار فيه.

«جيتامارا».. رواندا الإفريقية
والذي يُطلق عليه "جهنم الأرض"، فهو سجن مُصمم على هيئة نفق تحت الأرض، يتضاعف عدد المسجونين به عن المساحة المُحددة التي يستوعبها، مما يؤدي إلى وقوف مَن لم يجد مكانًا للجلوس مُعظم الوقت والذي يُسفر عن تعفُن القدمين بعد حدوث غرغرينا بها ينتُج عنها بتر للأطراف، وكذلك يحوي أيضًا الكثيرين من آكلي لحوم البشر بين مُعتقليه لتتم تصفيتهم أولًا بأول.


«سابانيتا».. فنزويلا
يمتلك نُزلاء هذا السجن العديد من الطلقات والذخيرة الحية، وكميات كبيرة من الأسلحة يستخدمونها وقت احتياجهم، بالإضافة إلى أنفاق تحت الأرض لتخزين الكوكايين وغيره من المواد المُخدرة.


«ديار بكر».. تركيا
اُفتتح عام 1980 ، وترتفع فيه مُعدلات الانتحار لما يُواجهه السُجناء من أعمال وحشية وعُنف جسدي ومعنوي، علاوةً على صِغر سِن نُزلاءه، الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ 17 عام من الفتيان والفتيات.

«كوانغ بانغ» في تايلاند
التعذيب بهذا السجن شيء روتيني للغاية، حيثُ يُفرض على المُعتقلين ارتداء الأغلال الحديدية طوال الفترة الأول من عقوبتهم والتي تتمثل في 3 شهور تقريبًا، وتُقدم لهم وجبة واحدة في اليوم عبارة عن "أرز" فقط، وتُلحم الأغلال على أقدام المحكوم عليهم بالإعدام بشكلٍ دائم حتى يتم تنفيذ العقوبة عليهم.


«بيتالك».. روسيا
يتميز ذلك السجن بإجراءاته التعسُفية المُشدّدة، حيثُ يقضي المسجونون حوالي 20 ساعة يوميًا بالحبس الإنفرادي، كما لا يُسمح لهُم بالزيارة سوى مرّتين فقط في السنة، ويُعرف عن معظم النُزلاء به إصابتهم بالجنون والأمراض النفسية لما يُلاقوه من تعذيب وعُنف معنوي.

«مُعسكر 22».. كوريا الشمالية
ينتهج هذا السجن أسلوب التعذيب الشديد في تأديب مُعتقليه، ويشتهر بترك آثار تشوهات وجروح غائرة على أجسادهم، بالإضافة إلى تقديمه وجبتين من الذُرة فقط يوميًا للنُزلاء، مما أدى إلى اعتمادهم على اصطياد الثعابين والضفادع لأكلها بمثابة تعويض لنقص اللحوم في الغذاء.


«كارانديرو».. البرازيل
والذي يُصنف ضمن أبشع السجون حول العالم، لاندلاع أعمال الشغب وانتشار الفوضى العارمة فيه، وكذلك مقتل الكثيرين من المسجونين على يد السُلطة، بالإضافة إلى انتشار مرض "الإيدز" بين نُزلاءه.

جزيرة «ريكرز».. نيويورك
السجن الذي تعارف عليه بارتفاع مُعدلات القتل والاغتصاب، والاعتداء على السُجناء من قِبل الحُرّاس، وتصفيتهم بالأعيرة النارية على فترات مُتقاربة لتقليص أعدادهم المُتزايدة باستمرار.
ads
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
79%
محمود طاهر
18%
شخص آخر
3%
ads
ads
ads
<