برشلونة في مهب الريح.. ماذا لو رحل ميسي؟ (تقرير)

أحمد خيري

02:18 م

الأحد 03/سبتمبر/2017

بلدنا اليوم
 
تتوالى الضربات على إدارة فريق برشلونة الإسباني واحدة تلو الأخرى، بداية برحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مرورًا بفشلها في إتمام تعاقدات قوية كما وعدت، ثم أزمة تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني.

فماذا لو رحل البرغوت الإرجنتيني؟
فشلت نادي برشلونة الإسباني حتى الآن، في إقناع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2018، رغم طول فترة المفاوضات والتي بدأت نهاية العام الماضي، ميسي الذي كان ومازال هدفًا لعدة أندية في أوروبا، وعلى رأسهم مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، يحق له التوقيع لأي فريق في ينايرالمقبل، حال عدم التوصل لاتفاق مع إدارة برشلونة.


«ميسي» يرحل..!
يبدو الطرح صعبًا للغاية على عشاق وأنصار الفريق الكتالوني، فما قدمه للبارسا صعب أن يتكرر، فصاحب الكرات الذهبية الخمس صنع مجد برشلونة في العصر الحديث بلا شك، والأرقام تتحدث عن نفسها، رحيل البرغوت الإرجنتيني يعني انتهاء أهم الحقبات التاريخية للبرسا علي مر التاريخ، رحيله يعني تغير خطة اللعب لتصبح النادي الكتالوني فريق بلا قائد يعتمد عليه الجميع.

وحقق برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في عهد ميسي، كما توج بلقب الليجا في 8 مناسبات، فضلاً عن تحقيق كأس الملك 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، إضافة إلى الفوز بالسوبر الإسباني 7 مرات، بإجمالي 29 بطولة حققها برشلونة مع ميسي.

وشارك ميسي، في 568 مباراة خلال مسيرته مع برشلونة في مختلف البطولات، حيث سجل 491 هدفًا كما صنع 224 آخرين.

رد فعل «البرسا»
وعقد برشلونة مؤتمر صحفي اليوم السبت، للحديث عن سوق الانتقالات الصيفي، وأكدوا خلاله أن ميسي سيجدد عقده، حيث ينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري، ولم يجدده بعد.

ولكن في المقابل كشفت أغلب التقارير الصحفية الإسبانية مؤكدةً أن ميسي قرر عدم تجديد عقده حتى نهاية العام، وسيصبح بإمكان اللاعب حينها حرية الرحيل عن برشلونة في صفقة انتقال حر، وكذلك يبدو الأمر مع منتوسط ميدان وقائد البلوجرانا «انيستا»، ومن المفترض أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الإسباني في يونيو المقبل، ولم يتوصل إلى اتفاق مع إدارة البلوجرانا بشأن تجديده حتى الآن، وأدعت تقارير أن نادي إنتر ميلان لديه رغبة في الحصول على خدمات إنييستا هذا الصيف.


موقف السيتي من «ميسي»
واعترف نادي مانشستر سيتي، الجمعة، باستحالة التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نافيا الإشاعات التي أثارت الجدل مؤخرا بإمكانية كسر عقد البرغوث البالغ قيمته 300 مليون يورو، في ظل عدم تجديده للنادي الكتالوني حتى هذه اللحظة.

وعلق مدرب السيتيزنز، بيب جوارديولا، على إشاعات التعاقد مع ميسي ومبابي، قائلًا: «الأول أتمنى أن يبقى في برشلونة حتى نهاية مسيرته».

ويذكر أن إدارة برشلونة ضمت كل من ديمبلي، باولينيو، سيميدو، دولوفيو هذا الصيف، ولكن الفريق فشل في ضم صفقة كبيرة يدعم بها وسط ملعبه الذي يعاني منذ الموسم الماضي.
<