«ولادك حُماتك».. جنازات الشهداء تحول مصر إلى سرادق كبير

04:32 م

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017

بلدنا اليوم
 
شهدت محافظات القطر المصري، اليوم أحداث شتي وكان أبرزها تشييع جنازات شهداء الحادث الإرهابي الغادر بالعريش، والذي راح ضحيته 18 من رجال الأمن، وفيما يلي تقرير يوضح أماكن تشييع جنازات شهداء الإرهاب الغادر بالعريش:

الدقهلية
قدم الدكتور «أحمد الشعراوي»، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، العزاء لأسرة الرقيب عمرو السيد حسانين، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي بمحافظة شمال سيناء.

وتقدم الشعراوي، الجنازة العسكرية الكبيرة للشهيد التي انطلقت من أمام مسجد النصر، يرافقه اللواء أيمن الملاح مدير الأمن، واللواء فايز شلتوت السكرتير العام، والقيادات التنفيذية والعسكرية والشرطية ونواب البرلمان.

وقام وفد مسيحي أزهري من مطرانية المنصورة، وإدارة أوقاف الدقهلية، بتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرقيب عمرو السعدني 35 سنة، ابن قرية جلموه التابعة لمركز أجا، فى محافظة الدقهلية، الذى راح ضحية الغدر الارهابى بسيناء.

وشهد تشييع جنازة الشهيد ترديد المشاركين الهتافات المطالبة بإعدام الإخوان، مثل «الشعب يريد اعدام الاخوان»، «لا اله الا الله والشهيد حبيب الله»، «الله اكبر»، «يا شهيد نام واتهنى واستنانا على باب الجنة»

محافظة القليوبية
هذا وقد شيع العشرات من أهالي قرية مشتهر التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء جنازة رقيب شرطة سامح عبده البطاوي 35 عام، الذى استشهد جراء عملية إرهابية، أسفرت عن سقوط 18 شهيدًا، إثر استهدافهم بعبوة ناسفة غرب مدينة العريش، بشمال سيناء أمس.

محافظة الغربية
شيع الآلاف من أبناء محافظة الغربية جثمان الشهيد سامح محمد، والذي توفي في الحادث الإرهابي بالعريش صباح الإثنين، وذلك بمسقط رأسه بقرية قرانشو التابعه لمركز بسيون.

وصل الجثمان ملفوفًا بعلم مصر وسط حاله من الحزن بين أقارب وأصدقاء الشهيد، وأقيمت صلاة الجنازة بالمسجد الكبير بالقرية، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء إبراهيم الشناوي، مساعد الوزير لوسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، وتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمدافن القرية في مشهد جنائزي مهيب.

بني سويف
أما في بني فقد قام المحافظ «شريف حبيب» بتقديم واجب العزاء في ضحايا وشهداء الواجب بسيناء، مؤكدًا على إدانة المجتمع السويفي لمثل هذه الجرائم التي تعتبر جرائم في حق الإنسانية كلها.

<