أبو رجيلة: تعاقدنا مع نيبوشا عن اقتناع.. والزمالك قادم (حوار)

أسامة قديس

08:33 م

الإثنين 09/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، وأحد صناع القرار فى القلعة البيضاء، وأكثر المقربين للمستشار مرتضى منصور رئيس البيت الأبيض، نظرا لما يحمله من حكمة فى اتخاذ القرارات، والدراية بكل الأمور التى تخص النادى الأبيض خاصة فريق كرة القدم.

رحاب أبو رجيلة هو نجل الأسطورة محمود أبو رجيلة شيخ المدربين فى القلعة البيضاء، وقد فتح قلبه لـ«بلدنا اليوم» وتحدث عن أمور كثيرة لم يفصح عنها من قبل، حول انتخابات نادى الزمالك القادمة، وأحوال فريق كرة القدم، وبعض أزمات الزمالك المالية، فإلى نص الحوار..

فى البداية، ما تقييمك لمستوى فريق كرة القدم الآن؟
بالتأكيد راض بشكل كبير عن أداء الفريق خلال مباراة الإنتاج الحربى فى افتتاح الدورى، فقد ظهر الفريق بروح جيدة وكان ينقصه التوفيق فقط لكن بكل تأكيد الفريق كان ينقصه التنظيم بعض الشىء داخل الملعب، لكن الجديد الذى ظهر على أداء الفريق هو الوصول لمرمى المنافس بشكل سريع، مؤكدا أن الفترة المقبلة مع الاستقرار الفنى والإدارى سيتحسن أداء الفريق.

هل نجح نيبوشا فى وضع أسلوبه مع الزمالك؟
فى البداية لم أكن مؤيدا لفكرة التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين فى فترة الانتقالات الصيفية، الزمالك حقق ما أراد فى الميركاتو الصيفى، لكن الزمالك ولأول مرة هذا الموسم يتعاقد مع المراكز التى كان يحتاج إليها بشدة، وصعب حاليا الحكم على اللاعبين الجدد والمدير الفنى من أول مباراة أو الثانية أو حتى الثالثة، فمجلس الإدارة لن يتسرع فى الحكم على الفريق وكنا برغبة قوية أن يكون هناك استقرار فنى لفريق الكرة وعدم التسرع فى الحكم عليه، فالمجلس مقتنع تماما بقدرات نيبوشا وأن القادم سيكون أفضل.

من اللاعب الذى يتمنى مجلس الزمالك ضمه؟
كنت أتمنى ضم هشام محمد، لاعب مصر المقاصة السابق والأهلى الحالى، إلى صفوف الأبيض فى الانتقالات الصيفية الماضية، هشام محمد كان هو اللاعب الوحيد الذى أتمنى ضمه للزمالك، لكن نجاح الزمالك فى ضم محمد أشرف (روقة) وداودا، عوضا النادى عن هشام.

ما موقفك من الانتخابات القادمة؟
حرب الانتخابات بدأت مبكرا وكانت عاملا مؤثرا على فريق الكرة فى الموسم الماضى. الأجواء داخل النادى كانت غير ملائمة على الإطلاق وقررنا إبعاد كل الفرق الرياضية عن أجواء الانتخابات، وفصل الأمر تماما عنهم، فالاستقرار الرياضى هو هدف المجلس فى الفترة المقبلة.

وهل ستخوض انتخابات الزمالك القادمة؟
بالطبع سأخوضها وهذا قرارى الشخصى، لكن يتوقف الآن الأمر على رأى والدى الكابتن محمود أبو رجيلة، فرأى نزولى الانتخابات من عدمه يرجع إلى والدى، فهو الذى سيحدد الموقف فى الأيام المقبلة. والحديث عن أن وجودى فى مجلس إدارة الزمالك جاء بسبب والدى أمر لا يزعجنى على الإطلاق، بل إنه شرف كبير، فوالدى أحد أهم رموز نادى الزمالك، وعيد ميلاده الأخير كشف عن الحب الكبير الذى يتمتع به بين جماهير نادى الزمالك, فكنت أتخيل أن والدى يتمتع بحب عائلته فقط والجميع داخل الزمالك، لكننى فوجئت بالحب الكبير الذى يتمتع فى أوساط الجماهير، خصوصا الشباب صغار السن. لكن الضغوطات الكثيرة التى تعرضت لها فى الفترة الأخيرة جعلتنى أترك الأمر برمته لوالدى.

من الذى يشكل ضغوطات على رحاب أبو رجيلة؟
كل من له مشكلة مع مجلس إدارة الزمالك الحالى يحاول الضغط والهجوم على، والتشكيك فى ذمتى المالية، وأنا لست أداة لمحاربة أحد ضد آخر، ومن أول يوم توليت منصبى كان لى دور مؤثر داخل المجلس، وأنا لست فقط أمثل نفسى بل أمثل تاريخ محمود أبو رجيلة أيضًا مع نادى الزمالك، وكنت واجهة مشرفة للنادى فى جميع البطولات التى كنت بها رئيس بعثة مع الفريق خارج مصر.

لماذا وافقتم على رحيل شيكابالا ومصطفى فتحى؟
سأذيع لك سرا خطيرا أنا حزين بشدة لرحيل الثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى فتحى، لاعبى الفريق، عن القلعة البيضاء فى الانتقالات الصيفية الماضية، كنت أتمنى بقاء شيكابالا وفتحى، لكنهما فضلا الاحتراف خلال الفترة الحالية وبالفعل فعلنا ما يريدانه، كنا قد اتخذنا كمجلس الزمالك قرارا برحيل أى لاعب يرغب فى الاحتراف.

ما تقييمك لمجلس إدارة الزمالك بعد مرور ثلاثة سنوات ونصف؟
تسلمنا نادى الزمالك منهارا ماليًا، كانت فى خزينته 600 جنيه، ومديون بـ306 ملايين جنيه، مع انهيار فريق كرة القدم وجميع الفرق الجماعية، وما وصلنا إليه بالنادى الآن ليس مجرد إنجاز ولكن إعجاز.

ماذا عما تردد حول رفض حسام وإبراهيم حسن تولى مهمة تدريب الزمالك؟
الذى لا يعرفه الكثير هو أن إبراهيم حسن هو من رفض مهمة تدريب الزمالك وليس حسام حسن، إبراهيم قال لى: "لن نقبل بالإهانة مجددا، ولن نوافق على تدريب الزمالك فى الوقت الحالى ويحدث معنا ما حدث المرة الماضية".

ما رأيك فى الصفقات الجديدة وماذا عن ارتفاع أسعار الصفقات المبالغ فيه؟
كاسونجو أفضل صفقات الموسم، وعن ارتفاع أسعار الصفقات هذه هى المبالغ المطلوبة حاليًا ولا بد من مجاراة الواقع.

وماذا عن إيناسيو.. متى كان يجب رحيله عن الزمالك؟
كان الأفضل رحيله قبل بداية البطولة العربية، وتولى طارق يحيى مهمة تدريب الفريق بالبطولة، ولكن كان من الضرورى رحيله عقب تصريحاته بعد مباراة فتح الرباط المغربى.

لماذا يوافق الزمالك مباشرة على العروض التى تأتى للاعبيه مما يجعل اللاعبين يسعون لتسويق أنفسهم بالمقام الأول؟
نادى الزمالك ناد ليس غنيا، حيث إن حق الرعاية النادى نحو 60 مليون جنيه، فى حين عقد رعاية الأهلى وهو النادى المنافس ما يقرب من 140 مليون جنيه، وميزانية فريق الكرة تصل إلى 120 مليون جنيه، ويأتى الفرق بين عقد الرعاية وهذه الميزانية من إعارة وشراء اللاعبين، ومن اشتراكات العضويات، وإيجار المحلات التى توجد داخل النادى، بالتالى هذا يأتى فى مقدمة أولوياتنا بالموافقة على بيع أو إعارة اللاعبين.

لماذا تأجل افتتاح فرع آخر لنادى الزمالك؟
تسلمنا نادى الزمالك منهارا ماليًا ومنهارا بالبنية التحتية، وكان لا بد من تجديد الفرع الرئيسى بالأساس، والأموال التى تم تجديد النادى بها، نحتاج إلى عشرة أضعافها لبناء فرع آخر، ولكن نحن سددنا جميع الأقساط السنوية لفرع أكتوبر، وإنهاء جميع الرسومات الإنشائية والمعمارية، وهناك تصور لاستاد الكرة الذى سنبدأ فيه قريبا.

ما رأيك فى "السوشيال ميديا" الزملكاوية؟
تأخرت فى الانضمام لمواقع التواصل الاجتماعى، وكنت أعتقد أنى أكبر زملكاوى فى الوجود، ولكننى اكتشفت من خلال السوشيال ميديا بأننى "فسكونيا", يوجد بعض الأشخاص يعيشون الـ24 ساعة يوميا فى حب الزمالك, فى البداية كنت منبهرا بصفحات الزمالك، ولكن تحول الأمر فى العام الأخير لخناقات وشتايم وحاجات للأسف صعبة بين الصفحات والمسؤولين عنها.
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<