رئيس أركان الجيش الباكستاني: نرغب في علاقات سلمية مع الهند

01:45 ص

الخميس 12/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
أبدى رئيس الأركان العامة للجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا، رغبة بلاده في إقامة علاقات سلمية مع جارتها الشرقية الهند.

جاء ذلك في ندوة عن العلاقات المتداخلة بين الاقتصاد والأمن، حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية.

وقال الجنرال باجوا، إن الأمور لا تزال في حالة تغير مستمر"، وذلك في إشارة إلى الوضع على الجبهة الخارجية،مع الهند المتحاربة شرقنا وأفغانستان، متابعا : " لا تزال المنطقة أسيرة بسبب الإرث التاريخي والمنافسة السلبية".

وأضاف رئيس الأركان العامة للجيش الباكستاني أن بلاده من جانبها تبذل جهدًا ضخمًا ومركزًا لتهدئة الحدود الغربية بالعديد من المبادرات الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية"، قائلا: "إننا نعيش في إحدى مناطق العالم الأكثر تذبذبًا حيث نتعامل مع العديد من الأزمات، ولكنها تفاقمت خلال العقود الأربعة الماضية".

يذكر أن الهند وباكستان، المسلحتين بأسلحة نووية، خاضتا ثلاثة حروب، اثنتان منها بسبب كشمير المقسمة بينهما، منذ استقلالهما في عام 1947.

وتتهم الهند باكستان بدعم المسلحين الذين يشنون هجمات في كشمير الهندية، فيما تنفي إسلام أباد هذا الاتهام.

وعن الوضع الداخلي، ذكر الجنرال باجوا أن قوات الأمن وفرت "أمنًا إنسانيًا" كبيرًا في المناطق الخاضعة للإدارة الاتحادية والمناطق المحيطة بها، موضحا: "في الواقع، ما يمكن أن نفعله في المنطقة القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية والذي بدأ في بلوشستان يمكن بسهولة وصفه بأنه أفضل مثال على نهج شامل للأمن".

واختتم "اليوم، لدينا تحسن كبير في الوضع الأمني على الجبهة الداخلية"، والدولة هزمت التحديات التي تواجهها".

يشار إلى أن الجيش الباكستاني يخوض في إطار عملية رد الفساد حربًا ضد الجماعات المسلحة المناوئة للبلاد.
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<