النمنم يعتذر لزوجة جمال الغيطاني عن عدم تسمية أثر باسمه

إسلام بدران

04:34 ص

الخميس 12/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
طلبت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، زوجة الكاتب الراحل جمال الغيطاني من وزير الثقافة أثناء احتفال مؤسسة دار أخبار اليوم بمرور 25 سنة على إصدار جريدة أخبار الأدب إطلاق اسم الغيطاني على إحدى قصور الثقافة بالجمالية، تلك المنطقة التي خرج منها وكتب عنها الكثير.

وقالت زوجة الأديب الراحل: «بمناسبة وجود وزير الثقافة أنا عاوزة أورطه وأخليه ينفذ فكرة مكرم محمد أحمد ويطلق اسم جمال الغيطاني على قصر ثقافة يخدم منطقة الجمالية».

وجاء رد وزير الثقافة على غير ما توقعه الحضور؛ إذ اعتذر معللا سبب عدم مقدرته فعل ذلك بأن منطقة الجمالية لا يوجد بها قصور ثقافة تابعة لوزارة الثقافة، بل تتبع وزارة الآثار، ويعد تغيير اسم أثر أمرا صعبا ولا يقع تحت ولاية وزارة الثقافة.

وردت زوجة الغيطاني بأنها قادرة بمجهوداتها الشخصية وبدأبها على المحاولة أن تجعل الأمر ممكنًا، وذلك بصفتها من مريدي الغيطاني وليس بصفتها زوجته، وأن هذا الطلب كان اقتراح مكرم محمد أحمد أثناء حفل تأبين الغيطاني، وأن البيروقراطية لن تمنعها من مواصلة سعيها، وهنا تدخل رئيس تحرير أخبار الأدب واعدا إياها إنه سيذهب إلى وزير الآثار هو والنمنم طالبين منه تغيير اسم أثر ثقافي ليحمل اسم الراحل جمال الغيطاني لأنه يستحق ذلك عن جدارة.
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<