أبرزها «إعلان حالة الطوارئ».. السيسي يصدر عدد من القرارات الجمهورية

مي وجدي

12:18 م

الخميس 12/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية على النهوض بأوضاع البلاد، وذلك لضمان حالة معيشية أفضل للمواطنين، فعمل على تحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية من خلال إصدار العديد من القرارات الجمهورية.

وشهد اليوم الخميس، صدور عددا من القرارات الجمهورية التي سيكون لها أثر كبير في تغيير الأوضاع الحالية في البلاد.

إعلان حالة الطوارئ

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا باعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، بقرار رقم 510 لسنة 2017.

وينص القرار على أن يتم اعلان الطوارئ من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري، وتلتزم كل من القوات المسلحة وعناصر الشركة اتخاذ مايلزم لمواجهة خطر الإرهاب وتمويله، للحفاظ على أمن المواطنين وأرواحهم.

وذكر القرار أنه يتم تفويض رئيس الوزراء نيابة عن رئيس الجمهورية في ما يتعلق باختصاصاته بشأن حالة الطوارئ.

تعيين ونقل عددا من المستشارين

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من القرارات الجمهورية والتي تتعلق بتعيين عددا من رؤساء المحاكم.

فأصدر قرارا بتعيين أحمد عبد الله أحمد فهمي، الرئيس من الفئة (أ) بالنيابة العامة، رئيسًا من الفئة (أ) بمحكمة المنيا الابتدائية وذلك بقرار رقم 475 لسنة 2017.

وجاء القرار الثاني 2017 بتعيين كل من محمد عبد الحميد قطب أبو الحسن، وأيمن أسامة عمر العادل عبد الرحيم، رئيسا من الفئة (أ) بمحكمة بني سويف الابتدائية وذلك بقرار رقم 477 لسنة 2017.

وأصدر السيسي قرارا برقم 488 لسنة 2017 بنقل محمد صبري محمود سامى، الرئيس من الفئة أ بمحكمة حلوان الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

تخصيص أرضا مملوكة للدولة لإقامة مدرسة
 
كما أصدر السيسي، قرارا جمهوريا نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، بتخصيص أرضا مملوكة للدولة لإقامة مدرسة بناء علي ما عرضه المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

وأرضح القرار أنه سيتم تخصيص 2169 2169 مترا مربعا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمركز بلبيس في محافظة الشرقية لاستخدامها في إقامة مدرسة تعليم أساسي عليها.


الموافقة على اتفاق لتمويل أوروبي لمزرعة الرياح بخليج السويس

كما أصدر السيسي قرارا جمهوريا نشرته الجريدة الرسمية اليوم برقم 143 بالموافقة على اتفاق المظلة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الألماني " الشركاء الأوروبيون للتنمية "، بشأن مشروع مزرعة الرياح بخليج بقيمة 345 مليون يورو، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وكان المشروع الذي تم توقيعه في القاهرة بتاريخ 23 نوفمبر 2016، يتمثل في إنشاء مزرعة رياح بقدرة مركبة 200 – 250 ميجاوات بخليج السويس، ، ويعد المشروع جزءا من الإستراتيجية القومية لزيادة سعة الكهرباء والمولدة من الطاقة المتجددة.

ويهدف المشروع إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 20% من مجموع الاستهلاك الكلي للطاقة بحلول عام 2020، والمساهمة فى تأمين إمداد مصر بالكهرباء بزيادة القدرة المركبة وتنويع مصادر توليد الكهرباء، والمشاركة فى الحد من آثار التغيرات المناخية من خلال تطوير طاقة الرياح.
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<