خبير دولي: السياحة العلاجية كنز مصري مدفون سبقتنا فيه دول أخرى

بسمة حسن

03:23 م

الخميس 12/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
قال نصر الفولى خبير السياحة الدولية أن مصر تفتقد التسويق السياحي لنمط السياحه العلاجية سبقتنا بها دول لا يوجد لديها ربع ماتملكه مصر فى هذا النمط، مثل الاردن وتركيا واللذين تقدمو تقدم هائل فى نمط السياحة العلاجية وأخيرا دبى. 

وأكد "الفولي" فى تصريحات" لبلدنا اليوم" ان مع كل التقدم حولنا إلا ان مصر مازالت تعيش دور"المتفرج" فى ظل وجود شركة دعاية تكبدت من جيوبنا ملايين الدولارات لتسويق الأنماط السياحية المختلفة االتى تمتلكها مصر دون جدوى لا تعرف ولا قيمته الدوله التى تسوقها. 

وأشار "الفولي" أن العيب ليس على تقاعس الشركة فى دورها وإنما العيب على من وافق على ماتقدمه الشركة بدون دراسه لمصر وامكانيتها لافتا الى أن المسؤلين يهمهم الشو الإعلامى ولا يوجد "أحد قلبه على البلد" على حد تعبيره_ وانما يهمه فقط السفريات والبدلات وفى النهاية يترك منصبه دون محاسبته

وأشار الخبير السياحى الدولى أن مصر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالى من الرطوبة وماتحتويه تربتها من رمال وطمى صالح لعلاج الأمراض العديدة، وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة. 

وانتشار العيون الكبريتية والمعدنية التى تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد. والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية فى العالم. علاوة على توافر الطمى فى برك هذه العيون الكبريتية بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والامراض الجلدية وغيرها، كما ثبت ايضا الاستشفاء لمرضى الروماتيزم المفصلى عن طريق الدفن فى الرمال تنتشر فى مصر مئات من العيون والآبار الطبيعية ذات المياه المعدنية والكبريتية، تختلف فى العمق والسعة ودرجة الحرارة بين 30، 73 درجة مئوية. وقد أثبتت التحليلات المعملية احتواء الكثير من هذه الينابيع الطبيعية على أعلى نسبة من عنصر الكبريت مقارنة بالأبار المنتشرة فى شتى أنحاء العالم كما تحتوى هذه المياه الطبيعية على عدة أملاح معدنية وبعض المعادن ذات القيمة العلاجية من أمثال كربونات الصوديوم ونسب متفاوتة من بعض العناصر الفلزية مثل الماغنسيوم والحديد.

وتساءل الفولى هل يمكن ان نستفيد ونتعلم من الاخرين فى تطور انماطهم وبالأخص فى السياحة العلاجية التى تعد من السياحة التى تساهم فى دخل كبير للدولة.
ads
ads

من تتوقع أن يفوز برئاسة الأهلي؟

محمود الخطيب
78%
محمود طاهر
17%
شخص آخر
5%
ads
ads
ads
<