المصرية للإتصالات: المشروعات الصغيرة تواجه مشكلة عدم الاستدامة

أماني محسن - نهله خالد

05:18 م

السبت 21/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
قالت نجلاء نصير، رئيسة قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرية للإتصالات، إن مبادرة المصرية للصناعات الحرفية والصغيرة التي بادرت بها المصرية للإتصالات، تقدم نموذج تسعى لتطبيقه في المشروعات الصغيرة.

وأضافت «نصير» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن النموذج التي تقدمه المصرية للإتصالات يختلف كثيرا عن ما تبادر به الشركات الأخرى، حيث إن المشروعات الصغيرة في مصر تعاني من مشكلة عدم الإستدامة، من حيث عدم ضمان استمراريتها، مؤكدةً أن النموذج المقدم من المصرية للإتصالات يتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة القوى العاملة.

وأكدت نجلاء نصير، أن هذه المبادرة تستهدف دعم المرأة المعيلة التي تتحمل مسئولة أسرة وأطفال، كما تستهدف دعم الفتيات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى توفير أماكن من قبل وزارة القوى العاملة، لتشغيل السيدات وتدريبهم على السجاد اليدوي وملابس الأطفال.

كما أوضحت أن المبادرة قامت بناءً على دراسات وإحصائيات، حيث تبين أن هذه المبادرة من أكثر وأفضل المشروعات التي يجب على الشركة أن تبدأ بها، بالإضافة إلى تحديد جميع المحافظات والأسر المستهدفة لذلك، مضيفًا أن الذي يضمن استدامة هذا المشروع هو أن هناك مشاركة العديد من الجهات المختلفة، فضلاً عن أن المصرية للإتصالات تدعم المشروع بمنصة تسويقية اليكترونية بما يضمن استقامة المشروع.
<