«الليبرالي المصري»: نسعى لتمكين المرأة في مختلف المجالات

نهله خالد وأماني محسن

08:01 م

السبت 21/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
قالت يمن الحماقي، رئيسة مجلس أمناء المنتدى الليبرالي المصري، وأستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مبادرة توقيع برتوكول مشروع الصناعات الحرفية، تعد واحدة من أهم المبادرات التي قامت بها مؤسسة المنتدى الليبرالي المصري.

وأضافت «الحماقي» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن مبادرة تدشين مشروع الصناعات الحرفية يعد هام للغاية في تحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة، كما أن الهدف منها هو إنشاء ثلاث حضانات في ثلاث محافظات لتدريب المرأة ودعمها، فضلا عن تقديم جزء من المتدربات لسوق العمل.

وأوضحت رئيسة المجلس، أنه تم عمل دراسة جيدة لسوق العمل من حيث متطلباته واحتياجاته ونسبة فرص العمل به، كما تم تخصيص حضانات مشروعات صغيرة لإنتاج الملابس والسجاد اليدوي، مؤكدا، ان ذلك الإنتاج تم بيعه قبل ان يتم انتاجه، بمعنى أن المؤسسة حددت طلبات السوق واستعانت بالسيدات المتدربات لإنتاج هذا الطلب من السوق، وبالتالي لا يوجد مشكلة في التسويق التي تعد من أهم المشاكل التي تواجه معظم المشروعات الصغيرة في مصر.

أكدت أن المشروع له بُعد ثقافي، ولم يقتصر على استهداف المرأة في المدخل الإقتصادي فقط، بل يتم استخدام السوق متعدد الأبعاد على الأصعدة الثقافية والإجتماعية كي يتم تغير نمط حياة تلك النساء في المجتمع المصري.
<