«منتدى شباب العالم» فرصة ذهبية لتحسين صورة مصر بالخارج

بسمة حسن

03:28 م

الإثنين 23/أكتوبر/2017

بلدنا اليوم
 
تنطلق فعاليات "منتدى شباب العالم" الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة 4 – 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة 3000 مدعو من فئات متنوعة، تضم رؤساء وملوك وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة في مختلف المجالات، وشخصيات دولية بارزة ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

كما تم اختيار شعار للمنتدى "الجميع من أجل السلام والتنمية"، وتصميم الشعار يعبر عن فكرة المنتدى، حيث يتكون من مثلث يرمز إلى الأهرامات المصرية التى تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء، ومربع يعبر عن خريطة العالم والتقاء كافة شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، ودائرة ترمز لشباب العالم وكونهم القلب النابض للعالم ومن يقودون مستقبله.

ويعد منتدى شباب العالم المقرر انعقاده بشرم الشيخ، فرصة ذهبية لترويج وتسويق مدينة السلام، ونقل الصورة الحقيقية للأوضاع المستقرة التى تشهدها المدن السياحية المصرية، لتصحيح الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، ومواجهة الإعلام الأجنبي الذى يسعى لتشوية سمعة المقصد السياحي المصري.

وأكد خبراء السياحة أن إقامة المنتدى في هذا التوقيت في مدينة شرم الشيخ، يعد فرصة حقيقية لإثبات أن مصر مازالت تمتلك جميع المقومات السياحية، ومازالت تستقبل وفودا من جميع أنحاء العالم، وتقيم مؤتمرات عالمية، خاصة وأن هذه الفترة تتناول الصحف العالمية المعادية لمصر حادث الواحات الإرهابي بصورة تسىء للمقصد السياحي المصري. 

ويعد المنتدى أيضا فرصة لطرح أفكار جدية من خلال إقامة الندوات وورش العمل ضمن فاعليات المنتدى، للتعريف بمصر السياحية، وأماكن الزيارات المختلفة، والإعلان أيضا عن قيام مصر بتنظيم رحلة العائلة المقدسة. 

كما يمكن إقامة معرض للمنتجات المصرية المصنوعة يدويا، وغيرها من المنتجات، ليتم الترويج لها خلال المنتدى، لزيادة الوعي بالمنتج المصري، فى ظل وجود رؤساء عدة دول لتشجيع التصدير، بالإضافة إلى تنظيم رحلات تعريفية في مدينة شرم الشيخ، وتقديم كافة التسهيلات والعروض من قبل الفنادق والبازارات والمنشآت السياحية وغير السياحية، لتكون بمثابة دعاية مباشرة للسياحة المصرية. 
<