ضبط «سردين» غير صالح للاستخدام الآدمي في القليوبية

شادى العمدة

07:26 م

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017

بلدنا اليوم
 
ضبطت شرطة المسطحات المائية والبيئة بالتنسيق مع الوحده المحلية بالقناطر الخيرية مركب في نهر النيل محمل عليه كمية كبيرة من الجرادل بها كمية من السردين الفاسد وتنبعث منه رائحة كريهة تخالف المواصفات الخاصة به وتم التحفظ على المركب والكمية وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فأمرت بإعدام الكمية.

وردت معلومات للعقيد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات المائية والبيئة بالقناطر الخيرية تفيد بوجود صفقة سردين غير صالحة للاستخدام الآدمى بعرض النيل داخل مركب تمهيدا لتوزيعها على محال الأسماك والمحال في القناطر.

وتم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن وبالتنسيق مع الوحدة المحليه والبيئة قامت حملة مشتركة قادها اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي وتم ضبط المركب في نهر النيل به 30 كيلو جرام سردين معبأة في 8 جرادل بلاستيك.

وبالكشف الطبي البيطري عليها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتنبعث منها روائح كريهة وتغيير واضح في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتهتك بالأنسجة وبها كمية كبيرة من الديدان الصغيرة بالمخالفة للمواصفات القياسية المصرية رقم 1725 لسنة 2005م وتم تحرير محضر وعرضها على النيابة لإصدار قرار الإعدام للمضبوطات حرصًا على الصحة العامة.
<