«الإسكندرية للأدوية» تكشف حقيقة شائعات نقص «البنج» المصري

03:21 م

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017

بلدنا اليوم
 
بدأت شركه الاسكندريه للادويه باعتماد خريطه توزيع البنج المصري للسيطره علي السوق المصري بعد تلاعب وممارسات احتكارية لدخول توزيع البنج المستورد، الذي وصل ثمنه لأضعاف سعره الأصلي، حيث وصل ٥٠٠ جنيهًا، كما بدأت الشركه اتخاذ إجراءات قانونيه ضد بعض الكيانات التي قامت بشراء البنج وتخزينه لا احتمالية رفع السعر مما ادي لاختفاء.

وحصل المركز علي مستندات تفيد ان رصيد الشركه من البنج تجاوز ٥٠٠ الف كربوله بعد اعتمادها من الهيئه القوميه للرقابه والبحوث الدوائيه التي قامت بالاطمئنان علي كافه مراحل صلاحيه الصنف وتاريخ الصلاحيه الذي ينتهي اخر عام ٢٠١٨ كما استوردت الشركه ماده خام للإنتاج كميات تغطي السوق حتي يناير ٢٠٢٠ بعد توفير اعتمادات من مجلس الوزراء.
وتواصل المركز المصري مع المسؤولين في لجنه الصحه في مجلس النواب وفي ووزاره الصحه للمطالبة بضروره وقف محاولات تجار السوق السوداء لفرض أسعارهم بعد تحقيق في كيفيه منع شركه عامه من التوريد مباشره الي النقابه العامه لأطباء الأسنان رغم قيام بعض النقابات الفرعيه بالشراء مثل الشرقيه والدقهلية بسعر ١٠٧للكربوله الواحدة.

واكتشف المركز أن هيئه التأمين الصحي والجامعات المصرية لا تعاني من الأزمة، حيث أنها تتجه إلى التعاقد المباشر مع شركة الإسكندرية، ورصد المركز شكاوي عديده في عدد من المحافظات من المواطنين يشكون من ارتفاع سعر البنج بعد إجبارهم علي شراء الاجنبي غير معروف إنتاجه باقام مضاعفه لتحقيق مكاسب علي حسابهم.

ورصد المركز أن التسبب في هذه الأزمة هي شركات توزيع البنج المسيطرة علي السوق، خاصه المستورد وهي المسؤله عن رفع سعر الجربوله الواحدة الي ٧٠٠ نتيجه عدم وجود رقابه من وزاره الصحه عليها، وقامت الشركات بتخزين البنج المصري وأطلقت الشائعات حوله لتتمكن من بيع مخزونها من البنج المستورد.
المزيد عن: نتيجة
ads
ads
ads

هل تتوقع ترشح الفريق شفيق فعليا لرئاسة الجمهورية

نعم سيترشح للرئاسة
32%
لن يترشح وهى مجرد مناورة سياسي
37%
غير مهتم
31%
ads
ads
ads
<