«السياحة» تكشف حقيقة توقف حركة الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان

بلدنا اليوم

09:35 م

الخميس 28/ديسمبر/2017

بلدنا اليوم
 
نفت وزارة السياحة، ما تردد في العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتوقف حركة الملاحة النهرية بين الأقصر وأسوان أمام معبد كوم أمبو، بسبب شحوط عدد كبير من البواخر والعبارات النيلية، مؤكدة أن حركة الملاحة النهرية بأسوان لم تتوقف وتسير بصورة طبيعية.

وأوضحت الوزارة لـ«مرصد بلدنا اليوم», أن حقيقة الأمر تتمثل في تعرض بعض البواخر السياحية بأسوان للشحوط نتيجة انخفاض منسوب مياه النيل واحتياج بعض المواقع للتكريك نتيجة ترسيبات رملية، وعلى الفور تم رفع حالة الطوارئ داخل المراسي النيلية من أجل التأمين الجيد وإحكام السيطرة الأمنية وضمان دخول وخروج البواخر والعبارات بشكل آمن.

كما أكدت الوزارة على أنه تم تسيير جميع رحلات البواخر السياحية بالمجرى الملاحي، لافتةً إلى أنه في نفس الوقت تم تنفيذ البرنامج السياحي بالكامل لجميع الأفواج السياحية والمجموعات المصرية.

وأضافت الوزارة أنه تم التنسيق مع وزيري الري والنقل ومحافظ أسوان من أجل سرعة إنهاء أعمال التكريك والحفر لتطهير كافة المواقع التي توجد بها ترسيبات رملية ورفع الطمي والرمال المرتفعة بالجزر النيلية، والتي تعوق حركة البواخر السياحية, والعمل على تلافي أي سلبيات قد تؤثر على حركة السياحة النيلية، ومحاولة إيجاد حلول نهائية لهذه المشكلة لضمان عدم تكرارها.
<