توقف أجهزة الغسيل الكلوي بمستشفى إدفو في أسوان

أسوان.أشرف عبد الحميد

06:22 م

الأربعاء 03/يناير/2018

بلدنا اليوم
 
في أسوان، الاستهتار بأرواح المرضي وصل لأبعد الحدود، 50 مريضا ينتظرون الموت السريع بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفي إدفو، توقفت ماكينات الغسيل الكلوى عن العمل اليوم داخل مستشفى ادفوا التابعة لمحافظه اسوان، نتيجة انقطاع المياه وعدم وجود مياه في الخزانات الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي الأمر الذي يؤدى إلى توقف أجهزة الغسيل الكلوى، مما أدى إلى لجوء 50 مواطن من مرضى الفشل الكلوى إلى تحرير محضر بمركز الشرطة ضد المسئولين بالمستشفى.

وقالت" بسمة"، 30 سنة، ربة منزل، إن انقطاع المياه تسبب في توقف أجهزة الغسيل الكلوي أثناء عمليات الغسيل للمرضى، وأن 50 مواطن من المرضى تقدموا ببلاغ إلى مركز شرطة بالواقعة.

يقول " العويني " إنه اصطحب ابنه البالغ من العمر 20 عامًا لإجراء عملية الغسيل الكلوى، ولكنه لم يتمكن من اجرائها اليوم فى الموعد المقرر لها بسبب عدم وجود مياه داخل المستشفى وفراغ الخزانات الخاصه بالوحدة ولم يتم املائها منذ يومين .

يقول الأب "حضرت إلى المستشفى لإجراء عملية الغسيل الكلوى لابنى بعد إصابته بذلك المرض منذ عامين وهو ما يتطلب إجراء عملية غسيل 3 مرات أسبوعيًا، وكان الأمر يسير بشكل منتظم إلا اننى فوجئت بإبلاغي من قبل العاملين فى وحدة الغسل الكلوي عدم وجود مياه ولن تتمكن الوحدة من إجراء عملية الغسيل اليوم ويتم تأجيلها الي الغد حيث نعانى من نقص المياة داخل الخزانات الخاصه بالوحدة.

وقالت "شيماء علي" 40 سنة، مريضة بالفشل الكلوي: «هيكون يوم عيد لما أرتاح من القرف اللى احنا بنشوفوا فى المستشفى دي، أتمنى أن أعامل بطريقة آدمية، فى كل غسلة باستنى دورى، ولغاية ما ييجى دورى فى تركيب جهاز الغسيل الكلوى باموت من التعب والألم، لأن القسم كله تديره ممرضات فقط ولا يوجد مياة داخل الخزانات الخاصة بالمستشفى.

وتابعت: مفيش طبيب ومفيش مسئول موجود معنا، والصرخات فى كل مكان داخل وحدة الغسل الكلوي ؛ والمفروض يكون فيه خط مياة خاص لعدم قطع المياة داخل الوحدة
 
واختتمت شيماء كلماتها ودموعها تتساقط، والله ده حرام، الإهمال اللى إحنا بنعيش فيه ده "حسبنا الله ونعمه الوكيل في كل مسئول".
<