أبرزهم إكرامى وصالح..«الفن والرياضة وجهان لعملة واحدة»

فاطمة حسين

09:57 م

الجمعة 12/يناير/2018

بلدنا اليوم
 
الفن والرياضة وجهان لعملة واحدة، لايمكن ان يتجزأ كلًا منهما للآخر ومن هذا المنطلق أبدع الكثير من نجوم الرياضة والكرة في بعض الأدوار الفنية والتي سرعان ما توجهت إليهم الأنظار، ولكن بنظرة مختلفة وعلى غير التى اعتاد المشاهدين عليها فى الملعب وبالرغم من صعوبة المجالين إلا أنهم نجحوا فى تحقيق الموازنة بينهما.

ترصد «بلدنا اليوم» من خلال السطور القادمة بعض الرياضين اللذين اتجهوا للطريق الفنى.

1- المايسترو صالح سليم:
نجم الأهلي الراحل وأحد أساطير الكرة المصرية في عصرها الذهبى لعب دور البطولة أمام الفنانة نجاة فى فيلمهما «الشموع السوداء»، وحقق نجاحًا كبيرًا وظهرت الموهبة الفنية للفنان صالح سليم، ليقدم بعدها الكثير من الأفلام السينيمائية ومنها «السبع بنات، الباب المفتوح»، وغيرها.

2 - إكرامى:
حارس مرمى النادي الأهلي والذى ظهر في البطولة مع الزعيم عادل إمام وكذلك وحش الشاشة الراحل فريد شوقي في فيلم «يا رب ولد»، ليقدم بعدها بعض الأعمال الفنية ومن أبرزها فيلم «رجل فقد عقله»، مع الفنانة سهير رمزي.

3_ الشحات مبروك:
تميز فى رياضة "كمال الاجسام"، كما شارك في الكثير من الأفلام السينيمائية ومنها «علقة موت، أبو خطوه، المرشد، الشجعان»، كما ظهر فى العديد من البرامج واللقاءات الفنية.

4_ يوسف منصور:
ممثل ولاعب «كونغ فو» مصري، عاش لفترة في الولايات المتحدة، واشتهر بأدواره التي تقوم على أساس لعبة الكونغ فو، قام بإخراج فيلم «قط الصحراء»، مع سعيد محمد، وكتب قصص بعض أفلامه.
<