«الأرصاد» تحذر من طقس الغد: سقوط أمطار غزيرة

مصطفى محمود

08:27 م

الإثنين 12/فبراير/2018

بلدنا اليوم
 
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية بدءًا من الليلة، وتصل خفيفة على القاهرة والوجه البحري .

وأكد "عبدالعال"، أن فصل الشتاء لم ينته بعد محذرًا المواطنين من عدم تخفيف ملابسهم والالتزام بالقواعد المرورية، وارتداء الملابس الثقيلة.

وأضاف "رئيس هيئة الأرصاد"، في بيان صادر عن الهيئة اليوم، "تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على خليج السويس، ما يؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية".

وأشار عبدالعال، إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، دافئ على شامل الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا، لافتا إلى أن طقس مصر من أفضل أجواء العالم.

وكان رئيس هيئة الأرصاد توقع سقوط الأمطار، اليوم، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد، وتكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وكانت محافظات القاهرة والجيزة، شهدت منذ قليل، هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من أحياء المحافظة، وتراكمت كميات من المياه في الشوارع، مع عدم التأثير على حركة المرور حتى الآن.

<