بدء المؤتمر الدولي للتقنيات الحيوية بـ«زراعة بنها»

عبد الرحيم شلبي

09:57 ص

السبت 31/مارس/2018

بلدنا اليوم
 
أكد عميد كلية الزراعة بجامعة بنها فى المؤتمر الدولي الرابع ، المقام فى الفترة من 4 حتى 7أبريل، بمدينة الغردقة، أن محاوره تدور حول استخدام تطبيقات التقنية الحيوية في مجال الإنتاج الحيواني وزراعة الأنسجة والإنتاج النباتي وجودة وسلامة الغذاء، والمبيدات والأسمدة الحيوية وهندسة النظم الزراعية والحيوية والبيولوجيا الجزيئية، وعلوم الاقتصاد الزراعى، بالإضافة إلى عدد آخر من الملفات المرتبطة بالقطاع، مشيرا إلى بحث ما يربو عن 100 ورقة بحثية، فضلا عن محاضرات يلقيها علماء متخصصون في التقنيات الحيوية في الزراعة.


وأقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس الجامعة، والدكتور هشام أبو العينين، نائب رئيس الجامعة والدكتور محمود مغربى عراقى، عميد كلية الزراعة بمشتهر.

وأوضح الدكتور ماهر حسب النبى، أمين عام المؤتمر، أنه أصبح من المؤتمرات العلمية الدولية المهمة والمتميزة في تطبيقات التكنولوجيا الحيوية، فالكثير من الباحثين يحرصون على الحضور، ويشاركون في فعاليات الجلسات العلمية، لافتا إلى أن المؤتمر سيشهد إقبالا كبيرا من الباحثين المصريين والأجانب من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

ولفت الدكتور ناصر الجيزاوى، وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومقرر المؤتمر، إلى أن عدد المشاركين بالمؤتمر يزيد على ٢٠٠ مشارك من مصر ودول عربية وأجنبية، وصل عدد ممثليها بالمؤتمر 8 مشاركين.

كما أضاف «الجيزاوى»، أن المؤتمر سيشهد مشاركة وفد كبير من الباحثين الصينيين مكون من ٣٥ باحثا يرأسه نائب رئيس جامعة وسط الصين، وأستاذ متخصص في مجال زراعة الأرز الأخضر عالى الجودة والذي يتحمل الملوحة، كما يشارك في المؤتمر باحثين من «باكستان ونيجيريا والعراق واليمن وليبيا والجزائر وسوريا».
المزيد عن: عميد
<