البرلمان يقر زيادة رواتب الحكومة.. ومرتضى: «الوزراء غلابة وعمال الزمالك أغنى منهم»

سارة محمود

03:27 م

الإثنين 16/أبريل/2018

بلدنا اليوم
 
أقر الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، بالموافقة من حيث المبدأ، علي مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987، بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشوري ورئيس مجلس الوزراء ونوابة والوزراء.

ومن جانبه، أكد وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة تطبيقه يتعلق بحوالي 50 شخص.

وردا على انتقادات بعض النواب من أن الكثير من العاملين بالدولة فى حاجة لزيادة مرتباتهم، أضاف مراون " مشروع القانون يقنن الأمر وليس فلوس بمبالغ كبيرة ولا حاجة، بل هو تطبيق للدستور فى مادته الـ166"، لافتا إلى أنه لا أحد ينكر أن الكل فى حاجة لزيادة وإعادة النظر فى مرتباتهم ويقدروا بالآلآف لكن تطبيق ذلك الأمر يحتاج ما وصفه بـ"التريس وتدبير للأمور المالية" لأنه يخص أعداد كبيرة وليس 50 شخص فقط.

وفي نفس السياق، طالب النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوي العاملة، بالنظر في العمل لتحديد الحد الأدني للأجور، وكذلك للمعاشات، والعمل علي إصدار قانون التأمينات الاجتماعية.

وقال الدكتور علي عبد العال إن سنة 2019 ستشهد أمورا كثيرة، وخيرا كثيرا للناس، وهذه معلومات وليس استنتاجات، فيما قال النائب مرتضي منصور إن الوزراء غلابة، "أنا سألت الوزير انت بتتقاضي مرتب كم قال 2000 جنيه، في حين أن نائب مدير نادي الزمالك مرتبة 22 ألف جنيه".

ads
<