تحذير من السكة الحديد.. غرامة 50 جنيها للموجودين على أرصفة المحطات بدون تذاكر

الاربعاء 27 مارس 2024 | 08:42 مساءً
 السكة الحديد
السكة الحديد
كتب : نوران الرجال

تزامنا مع اقتراب عيد الفطر 2024،  ناشدت هيئة  السكك الحديدية  المواطنين بأن أي مسافر يعثر عليه بدون تذكرة على رصيف المحطة سيتعرض لغرامة مالية، وإذا لم يكن بحوزته تذكرة عند مغادرته المحطة سيتعرض لغرامة قدرها 50 جنيهًا، بجانب دفع  سعر التذكرة.

وطالبت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر الركاب بالاحتفاظ بتذاكرهم حتى محطة الوصول حفاظًا على موارد الهيئة، حتى يتم السماح لهم بالمرور من البوابات الإلكترونية، أو عدم دفع غرامات مالية لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية في باقي المحطات، وذلك بعد إبراز التذاكر الخاصة بهم للمحصل في مداخل المحطات.

وذلك في ضوء عملية التطوير والتحديث التي تشهدها جميع قطاعات السكك الحديدية، بما في ذلك تركيب البوابات الإلكترونية وتعيين حراس أبواب وأفراد أمن إداري لمراقبة الدخول والخروج من وإلى المحطات، والتي اشترطت وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر، ومنها منع دخول وخروج الركاب من وإلى المحطات إلا بعد حصولهم على تذكرة السفر وفقًا للتوجيهات التي تنص على ذلك.

كما بدأت هيئة السكك الحديدية في إدخال بوابات إلكترونية جديدة في خمس محطات من بينها محطة مصر ، حيث حرصت على منع دخول الركاب إلى المحطة بدون تذكرة من خلال تشغيل بوابات إلكترونية تفتح وفقًا لكود إلكتروني موجود على التذكرة أو بطاقة الركوب.

وتعد هذه البوابات هي الأولى في تاريخ سكك حديد مصر التي لا تسمح بدخول الركاب إلى المحطة بدون تذكرة، كإحدى الخطوات الرئيسية في التحكم في دخول الركاب إلى المحطة، وحفاظًا على موارد الهيئة المالية المستخدمة في تقديم كافة الخدمات للجمهور، ومحطات رمسيس والجيزة وسيدي جابر, ومحطتي الإسكندرية مصر ودمنهور كمرحلة أولى.

اقرأ أيضا