مقابل 5 ملايين جنيه.. ننشر تفاصيل وخطوات جريـ ـمة تجارة الأعـ ـضاء بشبرا الخيمة

الاحد 28 ابريل 2024 | 03:29 مساءً
الضحية
الضحية
كتب : محمود الطحاوي

سيطرت حالة من الحزن على أهالي شبرا الخيمة بعد مقتـ ل الطفل "أحمد.س"، البالغ من العمر 15 سنة على يد عامل، وقيام المتهم بتصوير الواقعة فيديو لايف مع المتهم الثاني المقيم في الكويت وهو ينهي حياة المجني عليه ويستخرج الأحشاء من جثة الضحية ووضعها فى أكياس بجواره.

المحطة الأولى.. تعرف المتهم بالضحية

البداية عندما تعرف المتهم الأول ويدعى "طارق"، ويعمل صبي في قهوة، على الضحية وذلك من خلال جلوسه في المقهى الذي يعمل به المتهم، وانتشرت صورة سيلفي تجمع الضحية والمجرم.

المحطة الثانية.. استدراج المتهم

أوهم المتهم الثاني المقيم في الكويت المتهم الأول باستدراج طفل لسرقة أعضائه وتصوير الجريمة مقابل مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه، على إثر ذلك استدرج المتهم الأول الضحية لشقة كان يستأجرها في منطقة شبرا الخيمة، وهنا تمت الجريمة.

المحطة الثالثة.. اكتشاف الجريمة

انبعثت رائحة كريهة من داخل الشقة التي شهدت الواقعة المؤسفة وذلك بعد 4 أيام من ارتكاب الجريمة التي تقشعر لها الأبدان ليتم العثور على جثة الطفل الضحية.

المحطة الرابعة.. القبض على الجناة

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم إلقاء القبض على المتهم الأول أثناء اختفائه داخل إحدي الشقق بالدمرداش، وتم القبض على المتهم المحرض على الجريمة أثناء تواجده في الكويت.

المحطة الخامسة.. اعترافات تفصيلية للمتهم

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق بارتكابه الواقعة بعدما طلب منه مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف عليه عبر إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، حيث طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل حصوله على مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه.

وأضاف المتهم بعدما اختار الضحية وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعدما قام بتنفيذ ما طلب منه، امره بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

قرار النيابة في واقعة قتل طفل شبرا الخيمة 

وباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة، وقد اعترف المتهم الأول - الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأمرت النيابة العامة، حبس المتهم ووالده، عقب ترحيلهما من دولة الكويت إلى القاهرة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضيَّة التي تحمل رقم 1820 لسنة 2024.