«شعبة الأجهزة» توضح متى تتراجع أسعار التكييفات؟.. تفاصيل

الاحد 28 ابريل 2024 | 10:00 مساءً
أجهزة التكيفات
أجهزة التكيفات
كتب : مروة الجميل

تراجعت أسعار جميع الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الحالية لمختلف الشركات بنسب عالية، فيما يتناقض مع أسعار أجهزة التكيفات المرتفعة بالأسواق.

قال وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لموقع «بلدنا اليوم»، إنه أسعار جميع الأجهزة الكهربائية، تراجعت بنسبة تراوحت ما بين 19% إلى 25% لأغلبية منتجات الشركات، دون حدوث أي تراجع بأسعار أجهزة التكيفات.

وأرجع أبو سمرة أسباب عدم التراجع، إلى تصنيع منتجات التكيفات بوقت الزروة -على حد قوله-، موضحًا عدم احتمالية تراجع أسعار التكيفات إلا حال انتهاء موسم الصيف الحالي.

وتابع عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أنه من الصعب تنفيذ آلية خفض أسعار التكيفات خلال الفترة الحالية تزامُنًا مع وقت جرد البضائع لدى معظم التجار، مما يُعرض التجار لخسائر باهظة، خاصة لارتفاع تكلفة التصنيع.

وينصح أبو سمرة بشراء أجهزة التكيفات خلال الوقت الراهن وقبل بداية شهر 7 القادم، إعمالًا بالاستفادة من انتهاء ظاهرة «أوفر برايس» التي باتت خانقة للمُستهلك خلال الفترة الطويلة الماضية.

وكشف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، عن أسعار أجهزة التكيفات خلال الفترة الحالية ،والتي تراوحت بين 20 ألف إلى 25 ألف جنيه لتكيف سعة 1.5 حصان ،في حين سجل تكيف سعة 1.5 حصان إنفرتر التراوح ما بين 30 ألف إلى 35 الف جنيه.

وسجل تكيف سعة 3 حصان العادي 30 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه ،مؤكدًا إمكانية حدوث تراجع بالأسعار حال اتجاه إحدى الشركات لخفض الأسعار، كنوع من تحقيق المنافسة بالأسواق لزيادة رواج المنتجات.

واختتم أبوسمرة، أنه تم القضاء نهائيًا على أسعار الأوفر برايس بزيادة تراوحت بين 7 آلاف إلى 8 آلاف جنيه زيادة للسعر الطبيعي على جهاز التكييف، فضلًا عن توافر جميع أنواع التكيفات لمختلف الشركات، مما يُخلق روح التنافس قبل بداية الموسم. 

اقرأ أيضا