رئيس زراعة الشيوخ يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية

الاثنين 29 ابريل 2024 | 02:55 مساءً
المهندس عبد السلام الجبلي
المهندس عبد السلام الجبلي
كتب : أمنية محمد السيد

قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ، إن التعليم له أهمية كبيرة في بناء مجتمع قادر على التطور والابتكار، مشددًا على ضرورة تأهيل الشباب لسوق العمل وتمكينهم من مواجهة التحديات الحديثة.

وجاءت هذه التصريحات خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث تم مناقشة طلب المناقشة العامة المُقدم من النائبة هبة شاروبيم، حول سياسة الحكومة في تحقيق جودة التعليم العالي ودور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وأكد الدكتور الجبلي، إن مصر كانت تحظى بجودة تعليمية عالية قبل قانون إنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث كانت الخريجين من الجامعات المصرية مرموقين ومطلوبين عالمياً، مما كان يؤهلهم للحصول على منح دراسية في الخارج وفرص عمل متميزة. وأكد أن الجامعات المصرية ما زالت تحتل مكانة مرموقة عالمياً بفضل جودة تعليمها.

وقال الجبلي، إن ملفي التعليم والصحة يعتبران من أبرز الأولويات، مشيراً إلى أهمية الاستثمار في التعليم وتخصيص موارد كبيرة لهذا الغرض، وأشار إلى أن هناك دولاً تولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم. 

ودعا الجبلي إلى تكثيف الجهود في هذا المجال، مؤكداً أن تعليم الأطفال يعتبر استثماراً في المستقبل البشري، ويجب على الجميع التفكير في ذلك كاستثمار استراتيجي.

وأيده رئيس مجلس الشيوخ، مشيراً إلى أن خريجي الأقسام الجديدة بالكليات النظرية أصبحوا يتساوون مع خريجي الجامعات الأجنبية، وأصبح تكوينهم في الهيئات القضائية ممتازًا لدرجة كبيرة. كما أشار إلى وجود نقلة نوعية في هذا المجال، وعبر عن أمنيته بزيادة جودة التعليم.

اقرأ أيضا