سفير دولة الكويت يؤكد أهمية زيارة الشيخ مشعل الصباح للقاهرة غدًا

الاثنين 29 ابريل 2024 | 04:15 مساءً
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
كتب : محمود الطحاوي

أكد سفير دولة الكويت لدى مصر، غانم صقر الغانم، اليوم الاثنين 29 أبريل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، على الأهمية التاريخية للزيارة التي يقوم بها أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر غدًا الثلاثاء.

 وقال صقر، تعد تلك الزيارة هي الأولى للأمير منذ توليه سداة الحكم في ديسمبر الماضي وتأتي تلك الزيارة تزامناً مع بداية تولي الرئيس السيسي الولاية الرئاسية الثالثة مشيرا إلى أن الزيارة تحظى بترحيب كبير على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف الغانم، أن العلاقات الكويتية - المصرية تتميز بأنها أخوية وتاريخية وممتدة عبر عقود من الزمن وتعتبر نموذجا تتشرف به العلاقات العربية - العربية، مضيفا أن تلك العلاقات التاريخية ذات الخصوصية والتي تعود إلى ما قبل عهد استقلال دولة الكويت عام 1961 مرت بمحطات هامة وتاريخية وتعززت بفضل الحكمة وتطابق الرؤى بين قيادتي البلدين طوال العقود الماضية ما ساهم في توطيدها بمختلف المجالات".

وتابع الغانم، أن زيارة الشيخ مشعل الأحمد، من شأنها أن تعطي دفعة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ونقلها إلى آفاق أرحب لتغطي مجالات أوسع" وذلك في ظل القيادة الرشيدة للبلد، مشيرا إلى تطابق مواقف القيادتين حيال القضايا الإقليمية والدولية كافة لاسيما القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من عدوان وحشي مستمر للشهر السابع على التوالي.

اقرأ أيضا