وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

الاثنين 29 ابريل 2024 | 03:31 مساءً
كتب : نوران الرجال

زار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه السفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية بفرنسا، مصنع ألستوم في فالنسيان لتفقد عمليات التصنيع الجارية في مشروع إنتاج وتوريد 55 عربة للخط الأول لمترو الأنفاق.

وأكد الوزير على أهمية مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق الذي ينقل حاليًا حوالي 1.3 مليون راكب يوميًا وسينقل حوالي 2 مليون راكب يوميًا بعد تطويره، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفًا أن المشروع يتم في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات. وأضاف أن المشروع يتم في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن المشروع يتم في ضوء العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.

وعقب زيارة المصنع، عقد الفريق كامل الوزير جلسة مباحثات موسعة مع هنري بوبار رئيس شركة ألستوم الفرنسية، حيث تم مناقشة أهمية بدء شركة ألستوم في إنشاء المجمع الصناعي للشركة في برج العرب بالإسكندرية. ويشمل المجمع مصنعين لتصنيع الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق، مثل الإشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة، وتصنيع الوحدات المتحركة بأنواعها المختلفة من الجر الكهربائي، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر بهدف توفير العملة الصعبة. 

وأكدت الشركة على التزامها بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر في ضوء توجيهات الوزير باستعداد الشركة لبدء التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل، وأهمية إطلاق برنامج تدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل.

اقرأ أيضا