الدنيا ربيع.. كل ما تريد معرفته عن أشهر أغاني شم النسيم

الاربعاء 01 مايو 2024 | 02:45 مساءً
اغاني شم النسيم - الدنيا ربيع
اغاني شم النسيم - الدنيا ربيع
كتب : آية حسين ابوبكر

 بعد مرور 50 عاما.. تتربع أغنية الدنيا ربيع للفنانة الراحلة سعاد حسني في قلوب جمهورها المحب ، و قدمت تلك الأغنية في فيلم "أميرة حبي أنا" وشاركها في الغناء الراحل سمير غانم ، وحسين فهمي ، وصورت الأغنية في أحدي الحدائق بالمعادي ، وحققت نجاحا كبيرا منذ طرحها.

اغاني شم النسيم الدنيا ربيعاغاني شم النسيم الدنيا ربيع

أغنية سعاد حسني الدنيا ربيع 

تحمل أغنية الدنيا ربيع السعادة والبهجة لكل من يستمع إليها ، وغالبا تعرض عبر القنوات الفضائية وخلفها بعض من صور الحدائق والورد والزهور ، لكونها مناسبة أكثر لشم النسيم.

معني كلمة «ورور» في أغنية الدنيا ربيع 

أغنية شم النسيم الدنيا ربيع طرحت عام 1974 من كلمات صلاح جاهين وألحان كمال الطويل ،وغناء سعاد حسني ، جاءت كلمات الأغنية سهله ومميزة وكتبت بالعامية حتي يشعر الشخص بالسرور عند الاستماع إليها ، وفي المقطع الثاني من الأغنية يوجد كلمة «ورور» والتي تعني أن أوراق الشجر أصبحت خضرة وجودتها عالية.

اغاني شم النسيم الدنيا ربيعاغاني شم النسيم الدنيا ربيع

أليكم أبرز اغاني أعياد الربيع "شم النسيم"

أغنية الورد الجميل 

غني سيد مكاوي أغنية الورد الجميل عام 1983 والتي تطرح دائما في أعياد شم النسيم.

اغاني شم النسيم الدنيا ربيعاغاني شم النسيم الدنيا ربيع

أغنية هليت يا ربيع

من الأغاني الكلاسيكية الخالدة التي تُعبّر عن جمال فصل الربيع ، وقام بغنائها محمد عبدالوهاب.

أغنية نعناع الجنينة 

غناها الفنان محمد منير وقدمها عام 2003 ، ويقول فيها : نعناع الجنينه المسقى فى حيضانه.. شجر الموز طرح ضلل على عيدانه.. نعناع الجنينه المسقى في حيضانه.. يوم سافر حبيبي سبت البلد عشانه.

أغنية غني الربيع

قامت أم كلثوم بغناء أغنية غني الربيع احتفالا بأعياد الربيع .

أغنية الربيع

غنت وردة الجزائرية أغنية الربيع احتفالاً بفصل الربيع ، وهي من الأغاني العربية الجميلة التي تُعبّر عن جمال الطبيعة في فصل الربيع.

أغنية الربيع عاد من تاني

غني فريد الأطرش أغنية الربيع عاد من تاني احتفالا بشم النسيم ، عام 1949 ، وعرضت الأغنية في فيلم " عفريت هانم" وهي من ألحان فريد الاطرش ، وكلمات مأمون الشناوي.

 موعد عيد شم النسيم 

سيحتفل الناس بمناسبة عيد شم النسيم يوم 6 مايو المقبل ، ويحتفل المصريين بهذا العيد الفرعوني عن طريق أكل البصل وتلوين البيض والرنجة ،والذهاب والتنزه إلى بعض الحدائق ،ويأتي شم النسيم بالتزامن مع عيد القيامة المجيد الخاص بالأخوة الأقباط.