نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

السبت 04 مايو 2024 | 11:27 صباحاً
كتب : أمنية محمد السيد

تحرص "بلدنا اليوم" على تقديم مجموعة من النصائح الحيوية لطلاب الثانوية العامة، وذلك في الأسابيع الأخيرة قبل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وقال الدكتور حسام موافي خلال برنامج "رب زدني علما" على قناة صدى البلد، إلى أن الاجتهاد والمذاكرة هما من أهم النصائح لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات، مشددا على أهمية عدم التفكير في اختيار الكلية بصورة مستمرة والتركيز على المذاكرة وتحقيق أقصى درجات من الامتحانات.

وأكمل:"حمل الكتاب والتجوال به داخل الغرفة أو المنزل يعد طريقة فعّالة للدراسة، حيث يزيد التركيز أثناء الحركة، وكما يقول المثل: 'الله لا يضيع أجر من أحسن عملا'، لذا يجب الإخلاص في العمل والدراسة.

وحذر موافي طلاب الثانوية العامة من خطر المنشورات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي التي تشجع على التقاعس عن المذاكرة، مؤكدًا أن مثل هذه الأفعال تهدد مستقبل الشباب، مضيفًا: "بالفعل، إن أراد أحد تدمير الشباب والطلاب، فلن يفعل ذلك بتشجيعهم على التقاعس عن المذاكرة.

وأكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن كلمة العلم ذكرت في القرآن الكريم 820 مرة، وأشار إلى أن هذا يؤكد على أهمية العلم ومكانته البارزة في الإسلام.

وأضاف: 'إنَّ أكثر الأشخاص الذين يخشون الله هم العلماء وأهل العلم، إذ ينبغي فهم العلم ليس فقط كمجرد تخصص في الطب أو الهندسة، بل هو المساحة التي يتلقى فيها الطالب المعرفة سواء كانت في النواحي النظرية أو العلمية'.

اقرأ أيضا