الأرصاد: طقس حار نهارًا مائل للبرودة ليلاً بكافة أنحاء البلاد

السبت 04 مايو 2024 | 11:52 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس اليوم السبت، حيث من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد طقسًا حارًا نهارًا, وستكون الحرارة مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما ستكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد, وفي ساعات الليل والصباح الباكر، ستكون الأجواء مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة في جنوب الصعيد.

وتتوقع الهيئة أيضًا حدوث شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والتي تمر بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا حدوث اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر المتوسط، مع سرعة رياح تتراوح بين 50 و60 كيلومترًا في الساعة وارتفاع أمواج بين 2 و3 أمتار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، ستكون العظمى في القاهرة حوالي 31 درجة مئوية، والصغرى حوالي 18 درجة,وفي الإسكندرية، ستصل العظمى إلى 25 درجة والصغرى إلى 16 درجة, أما في مطروح، فستكون العظمى حوالي 24 درجة والصغرى حوالي 15 درجة, وفي سوهاج، ستصل العظمى إلى 36 درجة والصغرى إلى 22 درجة, وفي قنا، ستكون العظمى حوالي 38 درجة والصغرى حوالي 25 درجة. وأخيرًا، في أسوان، ستصل العظمى إلى 38 درجة والصغرى إلى 24 درجة.

اقرأ أيضا