مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ ويبحث تعزيز السياحة البيئية

السبت 04 مايو 2024 | 03:09 مساءً
الطيور المهاجرة بشرم الشيخ
الطيور المهاجرة بشرم الشيخ
كتب : عامر عبدالرحمن

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة ميدانية إلى برج مراقبة الطيور المهاجرة ومنطقة بحيرات الأكسدة في شرم الشيخ، وذلك بهدف التعرف عن كثب على جهود الحفاظ على البيئة وتعزيز السياحة البيئية في مصر.

وخلال الزيارة، قام رئيس الوزراء بجولة ميدانية في برج مراقبة الطيور المهاجرة، حيث التقى بالمسؤولين عن المشروعات البيئية واطلع على جهودهم في توثيق ومتابعة هجرة الطيور المهاجرة خلال موسم الهجرة.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة فكرة إنشاء مرصد جديد للطيور المهاجرة بمنطقة الغابة الشجرية بالتعاون مع القطاع الخاص، بهدف تعزيز سياحة مشاهدة الطيور المهاجرة وجذب المزيد من الزوار إلى مدينة شرم الشيخ.

من جانبها، أكدت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، على أهمية التعاون المستمر بين وزارة البيئة والمحافظة والشركات المعنية، لتحسين نوعية المياه بالبحيرات وضمان استدامة الموارد الطبيعية في المنطقة.

وفي هذا السياق، تم تنفيذ بحيرات الأكسدة بطاقة تصميمية تصل إلى 7500 م3/ يوم، وتعمل بنظام المعالجة الطبيعية الثنائية، بهدف الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير بيئة ملائمة للطيور المهاجرة.

اقرأ أيضا