"تموين القاهرة": تكثيف الجهود التفتيشية على المحلات والمخابز

الاثنين 06 مايو 2024 | 06:39 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت مديرية التموين في القاهرة عزمها تكثيف الجهود التفتيشية خلال احتفالات شم النسيم في جميع أنحاء العاصمة، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 4 طن من الرنجة وأسماك مملحة، و2 طن من اللحوم المجمدة غير صالحة للاستخدام، وتم تحرير 1130 محضرا في الأسواق.

وأشار ناصر ثابت، مدير تموين القاهرة، إلى زيادة الجهود التفتيشية والرقابية في الأسواق والمحال التجارية والمخابز، استجابةً لتوجيهات وزير التموين، الدكتور علي المصيلحى، وتوجيهات محافظ القاهرة، بهدف حماية حقوق المواطنين والحفاظ على الصحة العامة.

وتشدد السلطات على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية في ظل اقتراب موسم شم النسيم وأعياد الربيع، مع زيادة حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق، وتركز جهودها على مراقبة جودة وصلاحية المنتجات الغذائية، بما في ذلك اللحوم والدواجن المجمدة، ومنتجات الأسماك الطازجة والمعلبة، بالإضافة إلى المخابز ونقاط بيع السلع الأساسية، بهدف ضمان سلامة المستهلكين والحد من انتشار المنتجات غير الصالحة.

وأكد المتحدث على تنوع المخالفات المرتكبة، مشيراً إلى عدم الإعلان عن الأسعار وغياب الشهادات الصحية، ومزاولة الأنشطة بدون ترخيص، وغيرها من المخالفات كانت من ضمن الحملات التي تستمر بشكل دائم لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المواطنين.

اقرأ أيضا