جاني أم بريء؟.. التفاصيل الكاملة لـ أزمة عصام صاصا

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 03:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

احتل اسم مؤدي المهرجانات عصام صاصا محرك البحث على جوجل، بعد أن أطاح براجل لعدة أمتار ليسقط جثة هامدة في الحال وذلك بسبب السرعة الجنونية وعدم توازنه، ويستعرض موقع بلدنا اليوم تفاصيل الكاملة للحادث.

تفاصيل محاولة هروب عصام صاصا

بحسب كلام شهود العيان، قبل نزلة المريوطية أعلى طريق الدائري بالمنيب، التف الناس حول جثمان رجل أربعيني، إذ مرت سيارة عصام صاصا مؤدي المهرجانات بسرعة جنونية، وفي لحظات كان الرجل في عالم الأموات.

وعلى الفور ساهم الناس في طلب النجدة إذ حضرت قوة من قسم شرطة الطالبية يتقدمها رئيس المباحث الرائد أحمد عصام، إلى مكان الحادث قبل مجئ سيارة إسعاف لنقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، تحت تصرف النيابة العامة التي أُخطرت بالحادث.

وأجرت الشرطة تحرياتها الميدانية بشأن الواقعة، وتبين أن الضحية يدعى أحمد مفتاح، وكان يمر من الطريق وينتظر ركوب سيارة أجرة تقله إلى مكان عمله، حيث جاءت سيارة ملاكي بها مؤدي المهرجانات عصام صاصا بسرعة جنونية لتطيح به في منظر أفزع الناس، وكما قالوا جميعا" طار من فوق الأرض، ونزل مرة واحدة جثة هامدة".

وحاول مؤدي المهرجانات الهرب، إنكاره الحادث، ولكن شهود العيان أكدوا الحادث، وبعد تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمكان، وثبت اتهامه بقتل الرجل، نفى"صاصا" محاولة هروبه قائلا: "أنا محاولتش أهرب، وفجأة ظهر قدامي ومكنش قصدي".

قرارات النيابة العامة

أصدرت نيابة العامة بجنوب الجيزة، أول قراراتها، وهي سحب عينة دم من مؤدي المهرجانات وتحليلها بمعرفة الطب الشرعي لبيان تعاطيه مواد مخدرة وقت قيادته للسيارة من عدمه، إلى جانب فحص السيارة المتسببة في الحادث من قبل خبير هندسي بالإدارة العامة للمرور لوضع تصور لكيفية وقوع الحادث وبيان سلامة "الفرامل" من عدمه.

وعاينت النيابة مكان الحادث واتخذت الإجراءات اللازمة، إذ تبين أن الطريق محل الواقعة يتسع لمرور عدد من السيارات متجاورة بطريقة آمنة، واتضح أن مؤدي المهرجانات تجاوز السرعة المقرر السير عليها من المكان.

وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل مؤدي المهرجانات عصام صاصا بكفالة قدرها 30 ألف جنيه.

نقابة المهن الموسيقية تعلق على أزمة صاصا

تحدث الدكتور أحمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية عن موقف النقابة من أزمة مطرب المهرجانات عصام صاصا الذي ألقي القبض عليه بتهمة دهس أحد الأشخاص على الطريق الدائري.

وقال "عبدالله"، ليس للنقابة دخل في هذه الأزمة من قريب أو بعيد، لأن عصام صاصا ليس عضوًا في نقابة الموسيقيين، والأمر كله بيد النيابة الآن.. وليس لنا التدخل في شيء.

وأضاف: "ثم إن الأمر يخص حادث دهس وهو من اختصاص النيابة سواء كان المتهم عضواً في النقابة أم لا، فالموضوع يخص القضاء".