عمرو سعد يجسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. اعرف التفاصيل

الاثنين 13 مايو 2024 | 08:18 مساءً
كتب : رشا إمام

كشفت مصادر  لـ "بلدنا اليوم"، أن الفنان عمرو سعد قد تعاقد للمشاركة في بطولة فيلم "الست" مع الفنانة منى زكي والفنان محمد فراج، وكوكبة كبيرة من نجوم مصر والوطن العربي.

و أكدت المصادر أن عمرو سعد يجسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في أثناء فترة حكمه لمصر.

وأشارت المصادر إلى أن التحضيرات ما زالت مستمرة، ومن المفترض أن يبدأ تصوير الفيلم في شهر أغسطس المقبل، وتدور قصة الفيلم حول السيرة الذاتية لـ سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

ويذكر أن النجم الراحل أحمد زكي جسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم بعنوان "ناصر 56".

قصة الفيلم هي سيرة ذاتية مصرية ولا يعد الفيلم تسجيلا روائيًا لحياة الرئيس جمال عبد الناصر، لكنه استقطاع عدة شهور من حكمه فقط خلال عام 1956 قبل وبعد تأميم قناة السويس التي تعد من إنجازات عبد الناصر، حيث كانت شركة قناة السويس دولة داخل الدولة، وعندما سحب البنك الدولي عرضه فجأة بتمويل مشروع بناء السد العالي، أعلن جمال عبد الناصر تأميم القناة في ميدان المنشية بالإسكندرية في 26 يوليو عام 1956 مما أدى لحدوث العدوان الثلاثي على مصر، ليعلن جمال عبد الناصر في خطابه بالجامع الأزهر المقاومة والكفاح للتصدي للأعداء. يتناول الفيلم حياة عبد الناصر بين وزرائه ومكتبه وخطبه وعلاقاته بأعضاء مجلس قياده الثورة، ثم بوالده، وزوجته، وأولاده الصغار الأربعة.

"ناصر 56" من بطولة كل من النجم الراحل أحمد زكي، فردوس عبد الحميد، أحمد ماهر، مجدي صبحي ، أمينة رزق ، حسن حسني ، ناصر سيف ، محمود البزاوي ، كوكبة كبيرة من النجوم، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج محمد فاضل .