عازفة البيانو مشيرة عيسى وطلابها في أمسية موسيقية بالأوبرا

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 03:35 مساءً
العازفة مشيرة عيسي
العازفة مشيرة عيسي
كتب : لينا غالي

تنظيم دار الأوبرا المصرية، حفلًا سنويًا لعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى، ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الجمعة 17 مايو، فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً على المسرح الكبير.

يشمل الحفل العديد من المفاجآت منها عدداً من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التي كتبت خصيصاً لآلة البيانو منها أعمال لشوبان، باخ، موتسارت، بيتهوڤن وهايدن بالاضافة إلي جانب النشيد الوطنى الذى أعادت مشيرة عيسى صياغته ليتناسب مع آلة البيانو.

ومن المنتظر أن يضم الحفل مجموعة من المواهب الواعدة الذين قامت مشيرة عيسى بتدريبهم على العزف وهم بيترا شوقى، تاليا زيادة، تمارا زيادة، مايا حسنى، ايما مهنى، فريد ناصيف، شريف العزاوي، تاليا قنديل ، سليم فكرى، مراد رفعت، نادية الجمال، مايا الزوربا، عمر توفيق، آدم بن لادن، حمدي وجيه ويمنى أشرف.

العازفة مشيرة عيسيالعازفة مشيرة عيسي

العازفة العالمية مشيرة عيسى  

حصلت مشيرة عيسى، على دبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز، ودبلوم فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، نالت درجة الدكتوراه في الموسيقى عام 1987، شاركت فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان سرفانتيون الدولى بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا (إيطاليا).

حصلت مشيرة عيسى، على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982 وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987، وتعد من أهم العازفين الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفونى خلال مواسمه المتتالية.

قدمت العديد من الحفلات المنفردة والمتميزة بمصر والخارج بالإضافة إلى مشاركتها فى حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988، تشغل حالياً منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة كرمتها أكاديمية الفنون لعطائها الفنى المتميز فى ختام الملتقى العلمى العربى الثالث.